رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"سوفت وير إيه جي"تكشف أول منصة أعمال رقمية بالعالم

بوابة الوفد الإلكترونية

استجابة لاعتماد الاقتصادات المتزايد على التقنية الرقمية وما يفرضه ذلك من واقع تنافسي جديد، طرحت "سوفت وير إيه. جي" "منصة الأعمال الرقمية" خلال مشاركتها في معرض "سيبت".

وتتيح "منصة الأعمال الرقمية" للشركات إمكانية التكيّف مع المتغيرات المتسارعة والفرص الهائلة في القطاعين العام والخاص، مدعومة بنمو الاقتصاد الرقمي على الصعيد العالمي.
وبحسب المفوضية الأوروبية فإن حجم الاقتصاد الرقمي سيصل إلى 3.2 تريليون يورو في دول مجموعة العشرين وحدها بحلول العام المقبل، حيث يشكل الاقتصاد الرقمي حالياً ما نسبته 8% من الناتج المحلي الإجمالي. وأدركت "سوفت وير إيه. جي" أن برمجيات الأعمال التقليدية والقياسية المصممة لحالات تجارية مستقرة نسبياً ويمكن التنبؤ بها، لا يمكنها توفير المرونة وسرعة الاستجابة اللازمة لمعالجة متطلبات العملاء والمواطنين الرقمية اليوم. ومن هنا، تركز "منصة الأعمال الرقمية" على تعزيز الابتكار المشترك بين "سوفت وير إيه. جي" وشركائها وعملائها من أجل تطوير تطبيقات وحلول أعمال متميزة وقادرة على التكيف مع احتياجات الأعمال. 
معالجة الطيف الكامل للابتكار في مجال الأعمال وتكنولوجيا المعلومات
تعمل "منصة الأعمال الرقمية" من شركة "سوفت وير إيه. جي" على الربط ما بين عمليات الأعمال في الزمن الحقيقي والمتطلبات المتغيرة للأعمال والأسواق. وتتيح المنصة تطويراً ونشراً سريعاً ومنخفض التكلفة لنوع جديد من تطبيقات وحلول الأعمال الخاصة بالتعامل مع العملاء ومكاتب خدمة العملاء في إطار زمني يعزز من العائد على الاستثمار. كما توفر المنصة منهجية شاملة لتصميم وتنفيذ بنى تحتية مرنة ومنخفضة التكاليف لتكنولوجيا المعلومات واللازمة لدعم هذه التطبيقات المرنة. وبالتالي، فإن "منصة الأعمال الرقمية" هي ذات فائدة للعديد من الأقسام داخل الشركة، بدءاً من مدير تقنية المعلومات الذي يرغب بإنجاز بنية تحتية مرنة ومنخفضة التكاليف لتكنولوجيا المعلومات وصولاً إلى مدراء الأعمال في الأقسام الإدارية ممن يحتاجون إلى تطوير التطبيقات القادرة على التكيف مع احتياجات الأعمال على المستوى الفردي والإدارات والأقسام. كما تعتبر "منصة الأعمال الرقمية" ذات فائدة أيضاً بالنسبة للرئيس التنفيذي الذي يرغب بوضع استراتيجية رقمية على نطاق المؤسسة ككل.
من الأعمال الثابتة إلى الأعمال المرنة
وقال وولفرام جوست، مدير تكنولوجيا المعلومات في شركة "سوفت وير إيه. جي": "يجب على الشركات اليوم أن تتحول إلى نموذج العمل الرقمي من أجل الحصول على أقصى قدر من الرؤية فيما يتعلق بالتغيرات الخاصة في السوق، ومتطلبات الأعمال الفردية وعمليات سير العمل الخاصة بها ضمن كامل سلسلة الإمداد، بالإضافة إلى المتغيرات الخارجية مثل اللوائح الحكومية الجديدة أو حتى الظروف الجوية. وتوفر "منصة الأعمال الرقمية" الأساس الضروري لتطوير ونشر تطبيقات الأعمال

المميزة، التي يتم تطويرها جنباً إلى جنب مع أقسام الأعمال وضمن مراحل إصدار قصيرة ممكن توقعها بسهولة. أما التطبيقات التقليدية فلم يتم تصميمها لتلائم هذا النوع من منهجية التطوير".
صممت لتغيير واقع الأعمال
تم تصميم "منصة الأعمال الرقمية" من أجل توفير تطبيقات وعمليات ونماذج أعمال ومشاريع "صممت لتغيير واقع الأعمال"، بهدف الاستجابة إلى أحداث العمل في الزمن الحقيقي أو ظروف السوق المتغيرة بشكل متسارع. وبخلاف المنتجات التقليدية لتخطيط موارد المؤسسات والتي تم تصميمها لتوفير برنامجا جاهزا للاستخدام من أجل عمليات وظروف الأعمال القائمة وطويلة الأمد والتي يمكن التنبؤ بها، فإن "منصة الأعمال الرقمية" توفر للعملاء والشركاء مجموعة كبيرة من المزايا والفوائد، بالتعاون مع "سوفت وير إيه. جي"، من أجل تنفيذ الابتكار المشترك لحلول الأعمال المرنة والمتميزة والأقل قابلية للتوقع والتي تعزز من الأرباح. وتستند إلى الحلول القادرة على التكيف مع أحداث العمل إلى "إنترنت الأشياء" وتدفق التحليلات والبيانات الضخمة.
الأعمال القائمة على "إنترنت الأشياء"
وأضاف جوست: "توفر آلية تحليل البيانات من إنترنت الأشياء فوائد عديدة، بدءاً من النهاية الاجتماعية للطيف وصولاً إلى تقنية الاتصال من آلة إلى آلة، واتخاذ قرارات الأعمال المعمقة القائمة على المعلومات المقدمة والتكيف بشكل فعال مع عمليات سير العمل وأساليبه للتفاعل مع الأحداث "حية". وإن توفير منهجية شمولية يمكنها إدارة والتحكم في أصول تكنولوجيا المعلومات وعمليات سير العمل في مكان العمل أو عبر التكامل السحابي والتحليلات المتقدمة مستندة إلى بنية تحتية لإدارة البيانات في الذاكرة تعتمد على الحدث، هي الطريقة الوحيدة التي يمكن للشركات من خلالها تحقيق الاستفادة الكاملة من نموذج العمل الرقمي، وهذه هي فلسفتنا التي تستند عليها "منصة الأعمال الرقمية".