رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محلب يبحث أزمة أرض جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

بوابة الوفد الإلكترونية

يلتقى المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء يوم 10 مارس الجاري، وفد من قيادات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا برئاسة الدكتور محمد العزازى رئيس الجامعة لإنهاء أزمة ارض الجامعة بمنطقة النوادي في مدينة السادس من أكتوبر .

يتم خلال اللقاء حسم مشكلة إصرار وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية وجهاز مدينة السادس من أكتوبر على سحب الأرض المخصصة للجامعة ومساحتها 20 فدانا بالرغم من إنهاء الإجراءات القانونية لاستلام الأرض وسداد جميع المستحقات المالية المطلوبة وصدور حكم قضائي بتخصيص الأرض لصالح الجامعة .
ورفضت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة منح الجامعة الترخيص الخاص بتنفيذ المشروع لتفويت الفرصة على الجامعة من إقامة المشروع التعليمي وانتهاء المدة القانونية لإثبات الجدية في تنفيذ المشروع، ورفضت الهيئة تنفيذ الحكم القضائي الصادر لصالح الجامعة بأحقيتها فى الأرض وإلغاء قرار السحب .
ورفعت الجامعة دعوى قضائية أخرى لإلزام الهيئة باعتماد الخطط العام للجامعة ومنح الجامعة تراخيص بناء المشروع والتأكيد

على جدية الجامعة في التنفيذ وبطلان ما تدعيه الهيئة بسحب الأرض لعدم الجدية .وكانت الهيئة قد أرجعت سبب قرار السحب الى وجود نزاع قانوني من قبل أعضاء الشركة التابع لها الجامعة على الأرض في الوقت الذي تعتبر فيه الجامعة كيان له شخصية اعتبارية وليس مشروعا تجاريا إنما هو مشروع تعليمي لا ينبغي فيه اعتبار ما يحدث نزاع بين إفراد على قطعة ارض .
أكد  الدكتور حسن العزازى رئيس الجامعة   على ضرورة إنهاء الأزمة وديا قبل صدور حكم محكمة القضاء الإداري في القضية التي تم حجزها للحكم يوم 28 أبريل القادم .