رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الاتصالات يشهد إطلاق 152 ألف منحة ICDL

تكنولوجيا

الخميس, 19 فبراير 2015 13:25
وزير الاتصالات يشهد إطلاق 152 ألف منحة ICDL
القاهرة - بوابة الوفد - جهاد عبدالمنعم:

شهد اليوم المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم التوقيع على بروتوكول التعاون المشترك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومؤسسة "إنترناشيونال كمبيوتر درايفنج لايسنز – العربية (ICDL Arabia) لإطلاق نحو 152 ألف منحة للرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر لصقل مهارات العاملين بالجهاز الإداري للدولة والمجتمع المدني.


يأتي هذا البروتوكول الذي تصل مدته إلى 3 سنوات ويمكن تجديده تلقائيًا - لتفعيل المنحة التي يبلغ عددها 100 ألف رخصة لقيادة الحاسب الآلي لموظفي الحكومة والجهاز الإداري بالدولة، لدعم جهود الحكومة المصرية التي تهدف إلى صقل مهارات كوادرها بأدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمساهمة في تفعيل مشروع الحكومة الإلكترونية وقطاع التعليم.

  وصرح المهندس  عاطف حلمي أن الدولة حريصة كل الحرص على تنمية وتطوير مهارات كافة العاملين في الجهاز الإداري للدولة ومدهم بأحدث البرامج التكنولوجية المتقدمة التي تمكنهم من أداء مهامهم الوظيفية بكل سهولة ويسر، حيث إنه لم يعد خافيا على أحد دور تكنولوجيا المعلومات في تسهيل وتيسير التواصل مع المواطنين وتقديم كافة الخدمات لهم مع توفير كبير للوقت والجهد لصالح جميع الأطراف.

مقال جميل عزو مدير عام مؤسسة "أي سي دي أل - العربية":" تحتل مصر المرتبة الثانية عالميًا من حيث عدد المسجلين في برنامج أي سي دي أل (ICDL) بعد

انجلترا، متخطية كل من: إيطاليا وأيرلندا وبولندا، مما يؤكد القدرات العالية لمصر في المجالات الثقافية والرقمية. ونحن في"أي سي دي أل – العربية" فخورون بالعمل مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دعم الثقافة الرقمية في البلاد مما يدعم مكانة مصر كأكبر مصدر للموارد البشرية إلى دول مجلس التعاون الخليجي في مجالات التعليم والهندسة."

وينص البروتوكول على أن تتم عمليات التدريب على البرامج التكنولوجية التي تتضمنها المنحة من خلال المراكز المعتمدة من المؤسسة والمستفيدة من المنحة، وهي المراكز التابعة لجهات حكومية، ويتم التنسيق مع الجهات الحكومية التي ليس لديها مراكز معتمدة من المؤسسة لتدريب موظفيها في مراكز حكومية بديله أو مراكز خاصة كلما دعت الحاجة لذلك.

وقع الاتفاقية مجدي متولي حجازي وكيل أول وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وجميل عزو مدير عام مؤسسة"أي سي دي أل – العربية.

 

أهم الاخبار