رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

2015 تحسن كبير فى جودة خدمات شبكات المحمول

تكنولوجيا

الخميس, 19 فبراير 2015 11:28
2015 تحسن كبير فى جودة خدمات شبكات المحمولسعيد الهاملى
القاهرة – بوابة الوفد- جهاد عبد المنعم :

أوضح التقرير الصادر عن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات والخاص بقياس جودة خدمة شبكات المحمول عن الربع الأخير لـ 2014 تحسناً فى نتائج قياسات الشركات الثلاث مقارنة بالفترة الماضية،

ما يدل على كفاءة خطة العمل التى وضعها الجهاز مع الشركات لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمستخدمين. كما أوضح التقرير وجود بعض المناطق التى لا تزال تعانى سوء مستوى الخدمة.
أكد المهندس هشام العلايلى، الرئيس التنفيذى للجهاز، أنه بالإضافة إلى تنفيذ الخطة الموضوعة مع الشركات والتى بدأت تؤتى ثمارها فإن الجهاز يعمل مع الشركات فى الوقت الحالى على وضع برنامج عمل محدد وخطة قصيرة المدى لتحسين مستوى الخدمة فى المناطق التى أظهرتها نتائج التقرير والتى تعانى سوء مستوى الخدمة وذلك خلال الأربعة أشهر المقبلة، كما أكد أن برنامج تحسين مستوى الخدمة يعد من أولويات الجهاز، وأنه بالرغم من التحسن فى مستوى جودة الخدمات للشركات الثلاث فى الربع الأخير للعام الماضى، فإنه ليس بالمستوى المرجو الوصول إليه، موضحاً أن جودة خدمات المحمول ستعود للمستوى اللائق بحلول يونيو المقبل طبقاً للخطة الموضوعة.
وأوضح المهندس هشام أن الجهاز يقوم حالياً بقياس واختبار 20 ألف مكالمة صوتية و17 ألفاً

للبيانات شهرياً كعينة بتقريره لقياس جودة الخدمات لتغطية جميع أنحاء الجمهورية، وأنه ابتداءً من الربع الثانى من العام الحالى سيكون الجهاز قد انتهى من تحديث أجهزة قياس مستوى الخدمات، ما يسمح له بزيادة كفاءة عملية القياس ومضاعفة عدد الأماكن التى يتم قياسها. كما أكد المهندس هشام أن الجهاز يقوم بشكل مستمر بحث شركات المحمول على ضخ استثمارات أكبر لشبكاتها، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمستخدمين، حفاظاً على حقوقهم فى الحصول على الخدمات بجودة عالية.
وكانت الشركات الثلاث لخدمات المحمول موبينيل وفودافون واتصالات قد أعلنت أنها تواصل ضخ استثمارات ضخمة فى شبكاتها من أجل الوصول إلى أفضل خدمة ممكنة تقترب من مستوى الجودة العالمى. وقال المهندس أشرف حليم، نائب رئيس موبينيل، إن الشبكة فى مصر أقوى من مثيلتها فى فرنسا وإن الاستثمارات الضخمة التى تضخها فى مصر من أجل الوصول إلى أفضل خدمة للمواطن على أرض مصر، وهذه أهم مطالب العملاء، حيث لم يعد أحد يطالب بتخفيض سعر
الدقيقة لأنه بالفعل الأرخص فى العالم ولكن المطالب تنحصر وتتركز فى تحسين الخدمات وهو ما نبذل فيه جهوداً مضنية واستثمارات ضخمة وقد شهد لنا الجهاز بأننا الأفضل.
أما فودافون الأكثر انتشاراً ويصل عدد عملائها إلى 40 مليون مشترك فإنها من خلال رئيسها التنفيذى فى مصر تبذل جهداً وتضخ استثمارات من أجل الحفاظ على رضا العملاء وزيادة أعدادهم.
يقول خالد حجازى، رئيس العلاقات الخارجية، إن فودافون مصر لم تتوقف يوماً عن ضخ استثمارات فى شبكتها وقد استفدنا من الصعوبات التى واجهت الشركات خلال مرحلة سابقة من انقطاع الكهرباء وغيرها والآن أصبح لدينا محطات تقوية عملاقة فى كل مكان وبطاريات جاهزة وفريق عمل طوارئ وقد شعر كل العملاء بتحسن كبير وهناك خطوات ستحقق المزيد من الجودة سواء فى خدمات الفويس أو الإنترنت.
وكانت شركة اتصالات مصر الوحيدة التى لديها بوابة دولية خاصة بها قد أعلنت أنها تهدف إلى زيادة عدد عملائها والفوز بمزيد من الرضا عن الخدمات التى تقدمها.
الجدير بالذكر أن الشركات الثلاث تترقب بحذر انطلاق الشبكة الرابعة للمحمول عن طريق المصرية للاتصالات والتى أعلن عنها ضمن الرخصة الموحدة، حيث أعلن المهندس عاطف حلمى، وزير الاتصالات، أن الرخصة سوف تنطلق بالتوازى مع شركة الكيان الموحد للبنية الأساسية، وهو ما خلق نوعاً من الارتباك داخل الشركات خاصة المصرية للاتصالات والتى تتحفظ كثيراً على هذا الكيان، وترى أنه سوف يقوم بالعمل نفسه التى تقوم به فى مد وصيانة وتقوية البنية الأساسية.

أهم الاخبار