رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

TIEC يدعم 30 مدرسة في مسابقة تصميم الروبوت

بوابة الوفد الإلكترونية

نظم مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال TIEC التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" ورشة عمل مجمعة لـ 30 مدرسة من المدارس الحكومية المصرية المشاركة في المسابقة الدولية لبرمجة وتصميم الروبوت First Lego League (FLL).

قام خبراء من المركز بتسليم الروبوتات وأرضيات الملعب إلى جميع المدارس المشاركة بالمبادرة بالإضافة الى استكمال التدريب العملى على برمجة وتصميم الروبوت، والإجابة على جميع الاستفسارات الفنية المتعلقة بالمسابقة.
تأتى ورشة العمل ضمن المبادرة التي كان المركز قد أطلقها بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم في ديسمبر الماضي لدعم مشاركة 30 مدرسة حكومية مصرية موزعة جغرافيا علي 16 محافظة من محافظات الجمهورية للمشاركة في المسابقة الدولية وذلك لتوسيع نطاق المشاركة في المسابقة الدولية ونشرها في المدارس الحكومية ودعم طلابها للتطوير من الناحية التكنولوجية والإبداعية.
وقام المركز بتحمل تكلفة تسجيل المدارس المشاركة في المسابقة، وذلك بالإضافة إلى توفير أرض الملعب اللازمة للتدريب “Play Ground” وتوفير الروبوتات الخاصة بتنفيذ المهام والتدريب “Robot Kits”. كما قام المركز بتنظيم معسكر تدريبي ل45 من مدرسي المدارس المشاركة وأخصائيي مراكز التطوير من المحافظات التابعة لها المدارس على مدار 3 أيام في الفترة  18 وحتى 20 ديسمبر من العام الماضي ليشمل مفاهيم وأساسيات

الإبداع وأساسيات وتقنيات الروبوتات، وللتعريف بكافة تفاصيل المسابقة.
وذكر د. حسام عثمان، نائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" ورئيس مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، أن الهدف من البرنامج هو إحداث نقلة نوعية في المدارس الحكومية في مجال استخدام التقنيات الحديثة مثل برمجة الروبوتات لتطوير حلول مبتكرة للتحديات المعاصرة.
جدير بالذكر أن المسابقة الدولية لبرمجة وتصميم الروبوت التي انطلقت فعالياتها عام 1999 وينظمها اتحاد "فيرست ليجو" بالولايات المتحدة الأمريكية تعد مسابقة عالمية للشباب من سن 9 وحتى 16 سنة وذلك من أجل تحفيز طاقات الإبداع والتميز لدى الشباب في هذه المرحلة العمرية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة حيث تتبنى المسابقة كل عام تحدى جديد وحقيقي يواجه عالمنا الذي نعيش فيه وتعمل الفرق المشاركة على إيجاد حلولا مبتكرة لهذه التحديات.