رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيسبوك يحل مشكلة حسابات المستخدمين المتوفين

تكنولوجيا

الخميس, 12 فبراير 2015 15:55
فيسبوك يحل مشكلة حسابات المستخدمين المتوفين
وكالات:

في إطار ما يعرف بـ سياسة التعامل مع “الحسابات التي يتم إحياء ذكراها أعلنت شبكة” فيسبوك” أنها ستضيف قريبًا ميزة جديدة إلى شبكتها الاجتماعية تتيح للمستخدم تحديد من سيقوم بإدارة حسابه على الشبكة بعد وفاته.

والميزة الجديدة سيتم إضافتها ضمن إعدادات الحساب الشخصى، تحت اسم “جهة الاتصال الوريث legacy contact” حيث يضع المستخدم اسم شخص – يجب أن يكون أحد مستخدمى الشبكة ليتولى إدارة حسابه بعد

وفاته.

وسيكون جهة الاتصال الذي سيرث حساب المستخدم قادرًا على إضافة “منشور مثبت Pinned Post” يمكن أن تتضمن نشر خبر وفاة الشخص صاحب الحساب ، أو إشعار حول خدمة إحياء ذكرى المتوفى، أو تحديث صورة الملف الشخصية غيرها من الأنشطة على الصفحة.

وبالنسبة للحسابات الشخصية التي لم تتمكن من اللحاق بالميزة الجديدة، يمكن أفراد العائلة وأقاربها

الموثقين أن يطلبوا تحويل حساب المتوفى إلى“حساب لإحياء ذكراه”، وتقول فيسبوك:" إن الحسابات التي سيتم إحياء ذكراها على شبكتها الاجتماعية تعد طريقة للاحتفاء بمن رحلوا عن عالمنا” ومشاركة الذكريات بعد رحيل الشخص.

وستتسم الحسابات التي يتم إحياء ذكراها بعدة مميزات من بينها، ظهورعبارة مثل “في قلوبنا” أو” للذكرى” بجوار اسم الشخص على صفحته الشخصية، ولكن لن تظهر الصفحات الشخصية التي يتم إحياء ذكراها ضمن فعاليات الشبكة مثل اقتراحات“أشخاص قد تعرفهم” أو رسائل تذكير أعياد الميلاد، ولا يستطيع أي شخص تسجيل الدخول إلى حساب تم إحياء ذكراه.
 

أهم الاخبار