رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خطوط المحمول المجهولة خطر مازال يهدد مصر

المهندس محمد النواوى
المهندس محمد النواوى

مازالت مشكلة الخطوط المجهولة تؤرق شركات المحمول وتزعج المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات والمهندس هشام العلايلى وزير رئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

ورغم كل الجهود المبذولة مازالت الخطوط تباع على قارعة الطريق بمبلغ 5 جنيهات فقط فى أحيان أخري بجنيهين وبأرقام مميزة وقد تبادل المسئولون فى شركات المحمول الاتهامات مع الموزعين والتجار وأكد رؤساء الشركات انه ليس من مصلحتهم وجود أي خط مجهول الهوية، وأنهم ملتزمون بالقانون وبتعليمات الجهاز فى هذا الصدد.
ويؤكد المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه تم فصل الخدمة عن 10 ملايين شريحة موبايل غير مسجلة موضحًا أنه كانت 6 ملايين شريحة موبايل بدون بيانات مسجلة و4 ملايين ببيانات غير مكتملة.
وأضاف وزير الاتصالات: إنه يتم مراجعة 8 ملايين شريحة كل شهر للتأكد من مطابقة الشريحة مع أصحابها، متابعًا أنه يتم فصل الخدمة عن 60 ألف شريحة غير مسجلة شهرياً.
وفي إطار حرص الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على حماية حقوق مستخدمي الاتصالات في مصر، في حصولهم على خدمات الانترنت بجودة عالية وبأسعار مناسبة، أعلن عن البدء من جديد بالسماح للشركة المصرية لنقل البيانات بتقديم العروض الترويجية لعملائها بعد أن كان الجهاز قد أوقفها في ديسمبر الماضي لحين حل الشكاوى الخاصة بعملائها لدى الجهاز.
كان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد أوقف التسعيرة الجديدة للشركة المصرية لنقل البيانات لأنها لم تلتزم باتباع القواعد والإجراءات للحصول على الموافقة على التسعيرة الجديدة بالإضافة إلى أنها كانت تضر أيضاً بالسوق وبمبدأ المنافسة الحرة وكذلك حق المستخدم في الحصول على الخدمة التي تعاقد عليها، ولذلك فقد ألزم الجهاز الشركة بالعمل على حل الشكاوى العالقة لعملائها لدى الجهاز قبل تقدمها للجهاز بطلب للموافقة على أي عروض ترويجية جديدة.
أوضح المهندس هشام العلايلي الرئيس التنفيذي للجهاز أن الشركة المصرية للاتصالات قد التزمت بخطتها التي قدمتها للجهاز واستطاعت أن تحل أكثر من 85% من الشكاوى العالقة لدى الجهاز والخاصة بعملاء الشركة، ولذلك قرر الجهاز الموافقة على السماح من جديد للشركة بتقديم عروض ترويجية لعملائها، مع التزام الشركة باتباع القواعد والإجراءات الصحيحة في الحصول على موافقة الجهاز عليها قبل تفعيلها وتقديمها.