"في آر موشن" الإماراتي إلى نصف نهائي مسابقة إريكسون

تكنولوجيا

الأربعاء, 11 فبراير 2015 14:12
في آر موشن الإماراتي إلى نصف نهائي مسابقة إريكسون
القاهرة ـ بوابة الوفدـ جهاد عبد المنعم

 أعلنت إريكسون عن أسماء الفرق العشرة الأولى المشاركة في المرحلة نصف النهائية من جوائزها السادسة السنوية للابتكار، وهي مسابقة تهدف لإتاحة الفرصة أمام طلاب الجامعات للمساهمة في إحداث تطورات جوهرية في المجتمع. وتضم قائمة الفرق المشاركة من منطقة الشرق الأوسط فريق في آر موشن (VRMotion) الإماراتي، الذي يضم طلابًا من جامعة نيويورك في أبوظبي.

وقدم فريق في آر موشن ضمن إطار مشاركته فكرة رائدة يمكن أن تساهم في إعادة صياغة ملامح قطاع الخدمات التعليمية.

وتقوم هذه الفكرة على مزايا تقنيات التعليم عبر الإنترنت، وتسخر حلول الواقع الافتراضي (Virtual Reality)، حيث إنها تجسد بذلك موضوع دورة المسابقة للعام 2015 ، ألا وهو"مستقبل التعليم".

وتتيح هذه التقنية الافتراضية للطلاب تحصيل مزيد من فرص التدريب العملي في المجال التعليمي، وهي تعتمد

على بيئة ثلاثية الأبعاد تم إنشاؤها للتعمق بشكل مفصل في موضوعات محددة.

وقال جيريش جوهر، نائب الرئيس ورئيس قسم الموارد البشرية في شركة إريكسون بمنطقة الشرق الأوسط:" نفخر بوصول فريق في آر موشن إلى المرحلة نصف النهائية في حفل توزيع جوائز إريكسون للابتكار 2015، حيث استقطبت مشاركة أعضاء الفريق اهتمامًا واسع النطاق من قبل القائمين على الجوائز ولجنة التحكيم، فهي مبادرة هامة من شأنها أن تساهم في إعادة رسم ملامح مستقبل التعليم وتساعد على إتاحته للجميع. وأتقدم بالتهاني إلى أعضاء فريق في آر موشن، باسمي وباسم جميع العاملين في إريكسون، وأتمنى لهم حظاً سعيدًا في الجولة المقبلة من
المسابقة".

يذكر أن إريكسون أطلقت هذه المسابقة خلال العام 2009، حيث كانت البداية مع جوائز إريكسون للتطبيقات، وهي مبادرة تسعى لتعزيز معايير البحث والتطوير بهدف دفع عجلة نمو قطاع تطوير التطبيق وتعزيز معايير الابتكار.

وجرى تغيير اسم المسابقة إلى جوائز إريكسون للابتكار خلال دورة العام 2015، حيث تم توسيع نطاقها لاستهداف المواهب الجامعية على المستوى العالمي. وبهذا فقد انتقلت من كونها منافسة قائمة على تطوير التطبيقات إلى مسابقة شاملة تركز على الابتكار.

ونظرًا لكون التعليم يلعب دورا رئيسيا في تطبيق رؤية إريكسون للمجتمع الشبكي، حيث سيرتبط بالشبكة كل ما يمكن أن يستفيد من حلول الاتصال، فقد تم اختيار موضوع مستقبل التعليم لدورة العام 2015. والمسابقة مفتوحة للطلاب الدارسين في أي مؤسسة أكاديمية، إذ شهدت دورة العام الجاري مشاركة 270 فريقا من 43 دولة.

وسيتم الإعلان عن المرشحين النهائيين بتاريخ 16 مارس المقبل، وبعدها سيجتمع المشاركون النهائيون في مقر شركة إريكسون بالسويد بتاريخ في 15 أبريل، حيث سيتم الكشف عن أسماء الفائزين.
 

أهم الاخبار