رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في مسابقة "نجمة أفريقيا"

مصريان ضمن أفضل 10 مشروعات تكنولوجية

تكنولوجيا

الثلاثاء, 27 يناير 2015 14:57
مصريان ضمن أفضل 10 مشروعات تكنولوجية
كتب - جهاد عبدالمنعم

كرمت شركة موبينيل في احتفالية اقامتها يوم 26يناير الفريقين المصريين  الفائزين  في مسابقة "نجمة أفريقيا"  “Star Africa Awardالتي أقامتها مجموعة أورانج العالمية عام 2014.

تقام مسابقة "نجمة أفريقيا" سنويا" بمشاركة الشركات التابعة لمجموعة أورانج بقارة أفريقيا ويتم الاعلان عنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفروعالشركات التابعة للمجموعة. يقوم المتقدمون في المسابقةبالدخول على الموقع الاليكتروني الرسمي للمسابقة لعرض مشاريعهم لاختيار أفضل مشروعات تكنولوجية تسهم في خدمة المجتمع.
وقدتقدم أكثر من 450 مشروع من 18 دولةمن قارة أفريقيافي هذه المسابقة لاختيار أفضل 10 مشروعات توظف التكنولوجيا لخدمة المجتمع في قارة أفريقيا. وقامت لجنة تحكيم  متخصصة مُكونة من مسئولي أورانج العالمية باختيار المشروعات الفائزةوتم اختيار مشروعين مصريين ضمن أفضل 10 مشروعات مشاركة في هذه المسابقة .
وقد فاز المشروع المصري"أجزخانة" لأحمد شبانة الذي وظف تكنولوجيا الـ IT في شراء الادوية بكل سهولة عبر موقع اليكتروني على الانترنت. كما فاز أيضاً

المشروع المصري “ Twinkle Box”   الذي ضم 3 من الشباب المصري و هم ابرام سامي و جاك تادروس  وسامر وجدي الذين استخدمواالخلايا الشمسية لتوفير الطاقة المطلوبة للإضاءة و شحن الهاتف المحمول عبر طرق سداد مبسطة من خلال  شبكة المحمول.
وقام السيد / ايف جوتيه - العضو المنتدب لموبينيل وممثل  مجموعة فرانس تليكوم-أورانج العالمية في مصربتسليم شهادات التكريم للفائزين بالنيابة عن  مجموعة أورانج العالمية بحضور عدد منالصحافة ومسئولي موبينيل.كما قام كل من المهندس أشرف حليم  نائب رئيس الشركة للقطاع  التجاري و السيدة رنا عبادينائب رئيس الشركة لقطاع العلاقات التنظيمية و الخدمات الدولية بتسليمهدايا قيمةللفائزين.
عبر الفائز ابرام سامي حنا  ممثلاً عن فريق   “ Twinkle Box”عن سعادته بحصوله على هذه الجائزة قائلاً" توجد في مصر عقليات قادرة
على حل أصعب المشكلات حول العالم ونحن نؤمن بان التكنولوجيا المتطورة هي الأداة التي بإمكانها حل كبرى التحديات التى تواجة العالم. و أضاف قائلاً " نحن نشكر مجموعة أورانج العالمية لتنظيم هذه المسابقة التي أتاحت لنا كشباب توظيف أفكارنا المبتكرة لحل مشاكل تواجه المجتمع سواء في مجال الصحة أو الزراعة أو التعليم أو الطاقة".
وأوضح  الفائز أحمد شبانة المسئول عن مشروع اجزخانة قائلاً " ان تكريم مجموعة أورانج لنا كشركة مصرية  ضمن أفضل 10 مشروعات يعد شرف لنا. ونحن نأمل بان يصل مشروع أخزخانة الى كل بيت بالمناطق الفقيرة في أفريقياليسهم  في انقاذ شخص من الموت".
واوضح ايف جوتيه  العضو المنتدب لموبينيل ان " اختيار فريقين مصريين ضمن أفضل 10 مشروعات لخدمة المجتمع في مسابقة StarAfrica Award يجعلنا نواصل جهدنا في مساندةالشباب المصري الموهوب الذي يوظف خدمات وتكنولوجيا الاتصالات المحمولة لدعم المجتمع المصريخاصة وان تلك الجهود تتماشى مع استراتيجية الشركةلتحقيق برنامج هادف للمسئولية الاجتماعية في مصر".
و يذكر أن شركة موبينيل قد قامت بدعم  مسابقة StarAfrica Award عن طريق الاعلان عن المسابقة محلياً عبر فروع الشركة و صفحاتهاللتواصل الاجتماعيبالإضافة الى حملات للعلاقات العامة.

أهم الاخبار