رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القبة السماوية تقدم برنامجا للإلكترونيات للأطفال

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

 نظّم مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية على مدار الأسبوع مجموعة من ورش العمل العلمية المتنوعة، والتي تأتي في إطار البرنامج الصيفي الذي ينظمه المركز للعام الخامس على التوالي للأطفال والنشء من سن 4 إلى 16 عاما، وذلك في الفترة من 12 يونيو إلى 25 أغسطس.
ويأتي ضمن ورش العمل التي نظمها المركز خلال الأسبوع ورشة "حلل ذلك"، والتي تناولت تحليل المياه والطعام وفيزياء الضوء واللون والتوازن الكيميائي. كما استمرت فعاليات برامج الإلكترونيات والروبوتكس، والتي تهدف إلى
زيادة وعي المشتركين بأحدث التقنيات العلمية وتنمية مهاراتهم التكنولوجية. ويعمل برنامج الإلكترونيات على تعريف المشتركين بالدوائر الكهربية المتعددة ومنها الدوائر المتخصصة مثل لوحة عرض الأرقام ، ودوائر الاستقبال بالأشعة تحت الحمراء والليزر، ودائرة التحكم اللاسلكي.

يذكر أن برنامج مركز القبة السماوية العلمي الصيفي يتكون من مجموعة منتقاة من الأنشطة التفاعلية وورش العمل العلمية

المصممة بعناية لتجذب الأطفال والنشء وتجعل من التعلم نشاطا ممتعا. ويضم البرنامج الصيفي عددا من البرامج الخاصة، كنادي الشطرنج، وغيره من البرامج لمختلف الأعمار والاهتمامات.

ويسعى المركز من خلال ورش العمل إلى إرشاد الطلاب لاستكشاف قدراتهم الإبداعية ومعرفة كيفية استخدامها في حياتهم، وإثراء معارفهم. ويتمكن الطلاب المشاركون في هذه الورش من التفاعل مع بعضهم البعض ومع العالم من حولهم بطريقة شيِّقة ومسلية، من خلال مجموعة متنوعة وفريدة من التدريبات الذهنية والأنشطة التفاعلية. وسيقام في نهاية البرنامج الصيفي للقبة السماوية حفل ختامي كبير يوم 12 سبتمبر القادم.