رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعديلات جديدة في واجهة متصفح "فايرفوكس"

تكنولوجيا

الثلاثاء, 02 أغسطس 2011 19:02

عرض فريق التصميم لدى شركة "موزيلا" مجموعة من الصور للواجهة المنتظرة لمتصفح "فايرفوكس" المفترض الكشف عنه في غضون أربعة أشهر ونصف تقريبا، حيث تبين من خلالها أن هناك مجموعة من التعديلات "الرئيسية" على واجهة المتصفح.

واستغنت الشركة في تعديلاتها عن شريط البحث، حيث دمجته فيما يبدو هذا الشريط في التصميم الجديد المرتقب مع شريط العناوين، كما يتبين أن تصميم علامة التبويب الفعالة

أكثر دائرية مما جرت العادة في متصفح "فايرفوكس"، وهو ما يشبه إلى حد كبير تصميمها في متصفح "كروم" من "جوجل".

كما تضمن التصميم الجديد قائمة "وظائف" جديدة تتضمن المهام المعتادة (قص، نسخ، لصق، تبويب جديد، وغيرها)، إضافة إلى أنه من غير المستبعد أن يدعم التصميم الجديد الاستخدام باللمس.

لكن التصميم المبدئي لم يلق ترحيبا من قبل عدد من المستخدمين، لا سيما أنه تبين أنه بطىء، ويتطلب مزيدا من الذاكرة، ولا يدعم تشغيل ملفات MP3 في كود HTML5.

وجذب فايرفوكس الانتباه كبديل عن متصفحات ويب أخرى كمتصفح إنترنت إكسبلورر المدمج في نظام مايكروسوفت ويندوز وسفاري المدمج في نظام التشغيل (ماك أو إس إكس) الذي تنتجه شركة أبل كمبيوتر.

وكانت شركة "موزيلا" أعلنت مؤخراً أنها تخطط لإطلاق أربعة إصدارات جديدة لمتصفحها "فايرفوكس"، خلال العام الحالي، مما سيؤدي إلى تقليص الفترة الزمنية للدورة التقليدية لإطلاق الإصدارات.

 

أهم الاخبار