جوجل تشتري براءات من "آي بي إم"

تكنولوجيا

السبت, 30 يوليو 2011 17:06
نيويورك- (ا ف ب) :

اشترت "جوجل"، شركة الانترنت الأمريكية العملاقة براءات من شركة المعلوماتية "آي بي إم" بهدف تعزيز محفظتها واحباط اي دعاوى محتملة ضدها بتهمة انتهاك حقوق الملكية الفكرية.

وأفاد الناطق باسم "جوجل" لوكالة فرانس برس "شأننا في ذلك شأن الكثير من شركات التكنولوجيا، نشتري في بعض الأحيان البراءات التي تعتبر مهمة لنشاطاتنا"، من دون ذكر قيمة الصفقة. أما شركة "آي بي إم" فلم ترغب في
التعليق على الموضوع عندما تم الاتصال بها.

وأشارت المدونة المتخصصة "إس إي أو باي ذي سي" إلى أن "جوجل" قد سجلت لدى السلطات الأمريكية "1030 براءة من "آي بي إم" في 12 و13 يوليو.

وحسب المدونة تغطي هذه البراءات سلسلة كبيرة "بدءا بتصميم رقاقات الذاكرة والمعالجات الصغيرة وتصنيعها وصولا إلى تصميم الحواسيب بما

فيها الخوادم والموجهات".

وتعكس عملية الشراء هذه عزم الشركة على إحباط الملاحقات القضائية المتحملة في مجال الملكية الفكرية.

وقد أقامت شركة "أوراكل" الأمريكية التي تصمم البرمجيات دعوى على "جوجل " في أغسطس 2010 بتهمة انتهاك براءات تمتلكها في نظام التشغيل "أندرويد".

وفشلت "جوجل" التي تسعى إلى زيادة عدد البراءات في محفظتها في شراء تلك المملوكة من شركة "نورتيل" الكندية للتجهيزات في مجال الاتصالات، بعدما فازت مجموعة من الشركات تضم "آبل" و"مايكروسوفت" بمزاد شكل اكثر من ستة آلاف براءة في مقابل 4,5 مليار دولار.

 

أهم الاخبار