رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"حلمي" يوقع مذكرة تفاهم لتدريب وتوظيف الشباب

تكنولوجيا

الأربعاء, 05 نوفمبر 2014 19:28
حلمي يوقع مذكرة تفاهم لتدريب وتوظيف الشبابعاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتب - جهاد عبد المنعم:

شهد اليوم المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" وشركة أوراكل مصر لتدريب وتطوير وصقل مهارات الشباب المصري في جميع محافظات الجمهورية، وتأهيليهم للتعامل مع البرمجيات المتقدمة التي تخدم بها الشركة عملاءها في مختلف أنحاء العالم، وذلك لخلق فرص عمل جديدة ومتميزة لهم محليًا وإقليميًا.

كما تهدف الاتفاقية  خلق ودراسة الآليات اللازمة، وتنفيذ برامج تستهدف رفع كفاءات وقدرات وتأهيل الكوادر المصرية، جاء

ذلك ضمن فعاليات معرض ومؤتمر القاهرة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT 2014 الجاري انعقاده بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.
تأتي هذه الاتفاقية في إطار تنفيذ استراتيجية الوزارة بالتعاون مع الهيئة في خلق كوادر مصرية قادرة على مواكبة التطور المتلاحق في هذا المجال، هذا وتعمل الاتفاقية على نشر الوعي بشهادات التدريب والتأهيل المعتمدة وتقدم الدعم المالي للشباب للحصول علي مثل هذه النوعية من
الشهادات.
ومن خلال هذه الاتفاقية تتعاون الشركة مع الهيئة في تصميم وتحديد البرامج التدريبية اللازمة لرفع قدرات الشباب ووضع آليات تقييم واختيار المتقدمين للتدريب بالإضافة إلى تحديد الشهادات المعتمدة التي تعتمدها شركة أوراكل للمتدربين. ويستطيع المتدربين الحصول على شهادات معتمدة من أوراكل Oracle Certification والتي تتيحها الاتفاقية بأسعار مُخفضة.
الجدير بالذكر أن هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" تشترك مع عدد من الجهات البحثية العالمية لتقديم دراسات فاعلية وجودة برامج التدريب على المستويين المحلي والإقليمي، كما تقوم الهيئة بتحديد آليات ونظم عمليات تحليل نقاط القوة والضعف فضلًا عن عمليات التقييم والتوظيف ووضع برامج مشتركة مع شركة أوراكل.

 

أهم الاخبار