رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سامسونج تقاضي "آبل" بسبب براءات الاختراع

تكنولوجيا

الأربعاء, 06 يوليو 2011 18:33

أعلنت شركة سامسونج الكورية الجنوبية للإلكترونيات، ثاني أكبر شركة لإنتاج الهواتف النقالة في العالم، أنها رفعت دعوى إلى لجنة التجارة الدولية الأميركية ضد شركة "آبل" للسعي إلى حظر استيراد ستة منتجات للأخيرة.

ونقلت مصادر إعلامية متطابقة عن المتحدث باسم سامسونج، كيفين جيونغ، قوله إن "آبل انتهكت خمس براءات اختراع لسامسونج، بما فيها تقنية الاتصالات اللاسلكية والتقنية التي تم استعمالها لنقل البيانات أو الملفات من أجهزة الكمبيوتر إلى
الأجهزة النقالة".
وأضاف جيونغ أن "الشركة الكورية أرسلت طلبا إلى لجنة التجارة الدولية يوم الثلاثاء الماضي بإجراء تحقيق بشأن أجهزة الاتصال اللاسلكي، وأجهزة معالجة الموسيقى، وأجهزة الكمبيوتر اللوحي التي تم إنتاجها من قبل آبل".
ويعتبر الكومبيوتر اللوحي أحدث صرعات الأجهزة الالكترونية، حيث يجمع بين ميزات الكومبيوتر المحمول والهاتف الذكي، إلا أنه يتميز عن الكومبيوتر المحمول بالشاشة
التي تعمل باللمس والصغيرة الحجم والوزن، كما أنها لا تحتوي على مشغلات أقراص ولا لوحة مفاتيح حقيقية بالإضافة إلى سعة التخزين الصغيرة 8GB-64GB.
وأدت الدعوى الأخيرة إلى مزيد من تصعيد النزاعات القانونية بين الشركتين العالميتين لإنتاج الهواتف الذكية في معركة براءة الاختراع في أربع دول.
وكانت "آبل" رفعت في ابريل الماضي دعوى إلى محكمة أميركية ضد سامسونج، قائلة إن سلسلة من الهواتف الذكية غالاكسي وأجهزة الكمبيوتر اللوحي لسامسونج نسخت التصميمات وبرمجيات وبراءات اختراع أخرى من الهاتف الذكي آي فون وجهاز الكمبيوتر اللوحي آي باد ومشغل الموسيقى آي بود.

أهم الاخبار