رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

برنامج جديد يحمي الأطفال من أخطار الإنترنت

تكنولوجيا

الثلاثاء, 21 ديسمبر 2010 16:04

تحت عنوان "ياهو واحة الأمان" أطلقت شركة "ياهو مكتوب" برنامجا مبتكرا عبر الإنترنت، يهدف إلى إشراك الأسر والمعلمين في توفير الموارد التي تدعم تعليم وترفيه ومكافأة الأطفال. من خلال الإمكانيات المذهلة للتعلّم عبر الإنترنت، فضلاً عن كيفية التصفح الآمن للشبكة من خلال تعزيز المعرفة الرقمية.

وتشهد الحركة على الإنترنت تزايداً مستمراً على مستوى العالم وعبر منطقة الشرق الأوسط، ولكن الوعي بشأن قضايا التصفح الآمن للإنترنت لا يزال منخفضاً نسبياً في

المنطقة. وبناءً على ذلك، تتميز حملة "ياهو مكتوب" الجديدة عن البرامج الأخرى من خلال ارتباطها بمناهج تعليمية ملموسة تركز على التعليم العام للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 عاماً.

وسيعمل البرنامج على تثقيف الأطفال حول كيفية تصفح الشبكة بشكل سليم وحماية الخصوصية الشخصية من خلال أنشطة تعليمية ممتعة وجذابة على الإنترنت. وبالإضافة إلى ذلك،

ستزيد الحملة من المعرفة الأبوية بالتصفح الآمن عبر الإنترنت.

وتتوفر السلسلة الأولى من الدورات التعليمية والترفيهية من خلال عدد من قنوات "ياهو مكتوب" (مثل روابط Kids و Games و Family) والتي تقدم شبكة الإنترنت في شكل ممتع، ويمكن للشباب التواصل معه بسهولة.

يأتى ذلك فيما قامت شركتا الإنترنت "تى إى داتا" و"لينك دوت نت" بإطلاق خدمات مجانية لحماية الأطفال على الشبكة الدولية، من خلال حجب المواقع الإلكترونية التى تتضمن استغلالا جنسيا للأطفال وتسىء لهم، وذلك بناءً على تعليمات الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، والتى تهدف إلى إتاحة استخدام إنترنت آمن للأطفال.

 

أهم الاخبار