عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مبادرة لإعداد 24 فريقا لدعم رواد الأعمال

أطلق مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الإبداع "تيك" اليوم الخميس مبادرة "نيكست جين بوت كامب" تهدف لإعداد وإرشاد 24 فريقا لدعم رواد الأعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات.

ويأتي إطلاق المبادرة ضمن البرنامج العالمي لريادة الأعمال الذي أطلقته وزارة الخارجية الأمريكية في إطار أنشطة منظومة (الدورة العملية الإرشادية للريادة في مجال تكنولوجيا معلومات الجيل الجديد) بدعم مقدم من وزارة الاتصالات المصرية ممثلة في مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال ، وحكومة الدانمارك، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية - برنامج دعم التنافسية المصرية .

وشدد الرئيس التنفيذي لمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال الدكتور حازم عبد العظيم على أهمية المبادرة خاصة وأنها تأتي في توقيت تتجه فيه أنظار العالم إلى مصر، مشيرا إلى أن هذه النوعية من المبادرات تساهم بشكل كبير في تحقيق أهداف المركز في دعم الإبداع ورواد الأعمال بمجال تكنولوجيا المعلومات .

وتشتمل المبادرة على برنامج عملي إرشادي مكثف لرواد الأعمال في الفترة من 26

إلى 30 يونيو الجارى , على ان يحصل المشاركون خلال البرنامج على عدة جلسات عملية وإرشادية يقوم بها رواد الأعمال والمشاريع الناجحة من الشباب في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والدانمارك، فيما يتضمن البرنامج المشاركة بأهم الدروس المستفادة من التجارب العملية الناجحة الخاصة بالمشاركين .

وسيتم منح الفائزين العديد من الجوائز منها منح تدريبية في أحد المعسكرات التدريبية بالدانمارك، وفرص للتدريب في إحدى شركات تكنولوجيا المعلومات بأمريكا، فضلا عن اتاحة المشاركة فى برنامج " الحاضنات التكنولوجية" بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الابتكار لفترة تتراوح ما بين 6 أشهر وعام بأحد مقراته الخمسة الموجودة في مصر.