رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

افتتاح مؤتمر معالجة الإشارات العاشر بالأقصر


شهدت محافظة الأقصر، افتتاح المؤتمر العالمي العاشر لمعالجة الإشارات الذى تنظمه منظمة "IEEE " الدولية المتخصصة فى تكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع الهيئة القومية للاستشعار عن بُعد ومدينة مبارك للبحث العلمي ومحافظة الأقصر.

يقام المؤتمر بدعم من شركة هواوي لتكنولوجيا الاتصالات التى تقوم بتقديم خدماتها إلى أكثر من 54 شركة من بين أفضل 50 شركة اتصالات فى العالم.

وشدد د. سمير فرج محافظ الأقصر فى افتتاح المؤتمر، على أهمية انعقاد المؤتمر بالأقصر، لـ"دعم سياحة المؤتمرات والسياحة الثقافية والسياحة العلاجية".

وأوضح د. عادل المغربي أستاذ ورئيس قسم علوم الحاسب بجامعة لويفيل بالولايات المتحدة الأمريكية ورئيس المؤتمر، أن فعاليات المؤتمر تمتد لمدة 3 أيام، تُناقش

خلالها أكثر من 70 بحثا علميا في مجالات شبكات الحاسبات اللاسلكية والتطبيقات الطبية وخوارزميات الحاسب وأمن المعلومات والطرق المختلفة لمعالجة الصوت والصورة.

وتحدث الدكتور ياسر رفعت رئيس مدينة مبارك للبحث العلمى عن أهمية انعقاد هذا المؤتمر لأول مرة فى مصر بعد أن كان يتم عقده لمدة 10 سنوات فى دول مختلفة. ويشارك فى المؤتمر هذا العام أكثر من 100 عالم من اليابان والولايات المتحدة وومختلف دول أوروبا.