عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإثنين .. بدء ورشة "الحكومة الالكترونية"


تحت عنوان "الحكومة الإلكترونية المحلية: تكامل الدروس والتخطيط" يعقد مركز دعم القرار والدراسات المستقبلية بجامعة القاهرة ورشة العمل الختامية لمشروع "الحكومة الإلكترونية المحلية.

تعقد الورشة تحت رعاية وزير للتنمية الإدارية وبحضور د.أشرف عبد الوهاب القائم بأعمال وزير الدولة للتنمية الإدارية وتقام الورشة على مدار يومى20 و 21 من يونيو الجارى بفندق موفنبيك بالقاهرة.

وقال د. هشام عبد السلام رئيس مركز دعم القرار والدراسات المستقبلية بجامعة القاهرة: إن مشروع الحكومة الالكترونية يمثل تحولا كبيرا في أساليب التنظيم والعمل والادارة بوجه عام ، ما يجعلها تقدم خدماتها بشكل أبسط للمواطن وبطريقة أفضل وأنسب، من خلال وضع خدماتها على شبكة الإنترنت لفائدة المواطنين والشركات والإدارات، حيث تسمح بمعالجة أكبر عدد ممكن من الملفات

والمهام بشكل أفضل وفعالية أكبر وبسرعة فائقة.

وأكد عبد السلام يمكن الإطلاع على هذه الخدمات على بوابة الحكومة الرئيسية وبوابات المحافظات، وهو موقع يمد المواطن بكل الخدمات الحكومية على الخط مباشرة ويسمح له بربح الوقت والجهد.

تهدف الورشة لتجميع الخبراء والباحثين الأكاديميين والمؤسسات الحكومية والجهات الفاعلة غير الحكومية و ذلك لتبادل الدروس المستفادة من مشاريع الحكومة الإلكترونية المحلية في مصر، وعلى مدار اليومين سيتم عرض نماذج التقييم والتطبيق ودراسات الحالة وآخر النتائج التى تم الوصول إليها.