عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المركز الثاني لـ"المشتريات المصرية" بمسابقة دولية للخدمة العامة


تحت فئة منع ومكافحة الفساد في الخدمة العامة، فازت بوابة المشتريات الحكومية www.etenders.gov.eg بالمركز الثاني في مسابقة الأمم المتحدة للخدمة العامة وقد قامت وزارة الدولة للتنمية الإدارية بإنشاء وإطلاق هذه البوابة بالتعاون مع هيئة الخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية. وتجدر الإشارة إلى أن بوابة مشتريات الحكومة المصرية هي البوابة الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، التي تقدم خدمات إلكترونية في مجال المناقصات/المزايدات الحكومية وكل ما يتعلق بالمشتريات الحكومية.

وقد صممت البوابة لتساعد الحكومة على نشر المناقصات/المزايدات عبر الإنترنت في جميع المجالات، والتسهيل على الموردين وغيرهم تقديم العروض إلكترونياً ليتم تقييمها بصورة الكترونية سهلة وفعالة.

كما تهدف بوابة المشتريات الحكومية إلى تعزيز مبادئ الشفافية وتكافؤ الفرص في منظومة المشتريات الحكومية فضلا عن إمكانية تصفح المناقصات بجميع أنواعها وإمكانية

تقديم العروض الفنية والمالية الكترونيا مع ضمان سرية العروض، وكذلك عرض الأخبار المتعلقة بالمناقصات الحكومية والاطلاع على الوثائق والقوانين المتعلقة بالمناقصات وغيرها من الخدمات التي تقدمها بوابة المشتريات الحكومية للموردين وغير الموردين.

وفى ذات الاتجاه يمكن للمورد من خلال بوابة المشتريات الحكومية التسجيل الكترونياً في الجهات الحكومية المختلفة، وكذلك الاطلاع على بيانات المناقصات المطروحة في كافة الجهات الحكومية دون الحاجة إلى شراء الكراسة الخاصة بالمناقصة، وكذلك إمكانية استقبال رسائل الكترونية عن المناقصات التي سيتم طرحها وفقا لمجال تخصص كل جهة.