رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خدمات تليفزيون الإنترنت للمستخدمين تنافس الفضائيات


وداعاً للتعقيدات وإذلال المشاهد ساعات حتي ينتظر برنامجا أو فيلما أو برامج تعليمية لمشاهداتها فالتليفزيون التفاعلي علي شبكات الانترنت سينهي الكثير من المشاكل .

هذا ما أكدته ندوة التليفزيون التفاعلي علي شبكات الانترنت الذي عقدت خلال مؤتمر كايرو آي سي تي 2011 في دورته الخامسة عشرة أمس الخميس .

وأكد طارق ملش رئيس شركةams) ( أن خدمة التليفزيون التفاعلي عبر الانترنت ستعمل علي تلبية احتياجات المشاهد في الوقت الذي يحتاجه مشيرًا إلى أن الشركة ستقوم بتقديم الخدمة بشكل اقتصادي يتناسب مع المشاهد .

وقال محمد سويدان (بشركة AMS) إن التليفزيون التفاعلي سيمكن المشاهد من متابعة جميع البرامج التي لم يستطع مشاهدتها في وقت عرضها، موضحًا أن الخدمة لن تقتصر علي تقديم الأفلام

فقط وإنما ستشمل البرامج التعليمية والثقافية والدينية وغيرها.

واضاف أن التقدم التكنولوجي في معالجة الفيديو ساهم في وضعه علي شبكات «DSL» وتوزيعه عبر الإنترنت من خلال مقدمي الخدمة دون الحاجة إلى الاتصال بالشركة أو الحصول علي الكروت والأجهزة التي تمكنه من الحصول علي محتوى هذه القناة مشيرًا إلى أن تطوير أسلوب المشاهدة أعطى مميزات تتواكب مع العصر الحالي خاصة أن هناك احتياجا من المشاهد للحصول علي شهادات تعليمية أو دورات تدريبية أو برامج تعليمية.