رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

40 % معدل نمو الإنترنت في مصر

أكد د.عمرو بدوى الرئيس التنفيذى لجهاز تنظيم الاتصالات أن الانترنت يعتبر قضية الساعة خاصة بعد الأحداث الأخيرة فى مصر نظرًا لما قام به من ثورة فى التغيير وهى المرة الأولى التى تبرز فيها أهمية الإنترنت

بهذا الشكل منذ وجوده معلنا عن وجود 24 مليون مستخدم للإنترنت فى مصر حسب إحصائيات الوزارة الأخيرة مشيرًا إلى أن هذا الرقم تقديرى نظرًا لوجود بعض الوصلات غير الشرعية.

جاء ذلك خلال ندوة تحت عنوان: مستقبل الإنترنت في مصر التي عقدت اليوم علي هامش معرض ومؤتمر القاهرة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال بدوي: اليوتيوب أكبر محطة للتلفزيون فى العالم نظرًا لسرعة انتشار المحتوى عليه بشكل كبير جدًا منوها إلى أن مسار الانترنت قد تغير بشكل جذرى فى مصر بعد أحداث 25 يناير ، حيث تحولت أهمية الانترنت من الجانب الترفيهى إلى الجانب السياسي، ووصل معدل نمو الانترنت في مصر 40 %.

وفيما يتعلق بمشتركى البرودباند كشف بدوى أنه وصل إلى حوالى 1.5 مليون مشترك، فى حين يصل مشتركى usb إلى 1.8 مليون مشترك حسب آخر الإحصائيات حيث وصلت الزيادة فى مشتركى الإنترنت إلى 31 ألف مشترك

فى الشهر بعد الثورة فى حين كانت لا تتعدى خمسة آلاف فى الشهر وهو مايؤكد زيادة الطلب على تلك الخدمات بشكل واضح بعد 25 يناير فى حين زاد الاشتراك على اليوتيوب إلى 8 ملايين مشترك بعد ما كان عدد المشتركين حوالى 2 مليون قبل الثورة.

وأوضح بدوي أنه بالنظر إلى مستخدمى الإنترنت خلال الثلاثين يوما الأخيرة نجد هناك زيادة تصل إلى خمسة آلاف مستخدم جديد للفيس بوك يوميا مشيرًا إلى أن الفئة العمرية للمستخدم تتراوح بين 17 إلى 35 سنة حيث إن عدد مستخدمى الفيسبوك خلال شهر أكتوبر بلغ حوالى 4 ملايين ثم وصل إلى 7 ملايين فى أبريل وهو ما يدفع إلى زيادة الاعتماد على البرودباند في الفترة القادمة.