عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

WhatsApp يقدم ميزة التحقق من الجهاز (كيف تعمل)

واتساب
واتساب

 

قدمت Meta ثلاث ميزات أمان جديدة لـ WhatsApp - حماية الحساب ورموز الأمان التلقائية والتحقق من الجهاز. ستوفر هذه الميزات الجديدة طبقة إضافية من الحماية للمستخدمين على WhatsApp. بينما تعمل حماية الحساب ورموز الأمان التلقائية على تعزيز أمان حساب WhatsApp الخاص بك ، يعمل التحقق من الجهاز على مستوى الجهاز للحفاظ على حسابك آمنًا. إليك ما هو التحقق من الجهاز على Whatsapp وكيف يعمل وكل شيء آخر تحتاج إلى معرفته.
ما هو التحقق من جهاز WhatsApp
يستخدم WhatsApp مفتاح مصادقة لحماية حسابك من الرسائل غير المصرح بها وتوزيع البرامج الضارة. ومع ذلك ، لا يزال من الممكن سرقة المفتاح ، خاصة إذا كنت تستخدم عملاء تابعين لجهات خارجية قد يعرضون هاتفك الذكي للخطر. إذا كانت البرامج الضارة موجودة على جهازك ، فيمكنها اختراق مفتاح المصادقة ، مما يجعل حساب WhatsApp الخاص بك عرضة للوصول غير المصرح به.

يستخدم التحقق من الجهاز الطريقة التي يقرأ بها الأشخاص الرسائل ويتفاعلون معها على أجهزتهم. هناك ثلاث معلمات جديدة تتضمن رمز أمان مخزنًا على جهاز المستخدم ، و nonce لتحديد العملاء المتصلين لاسترداد الرسائل من الخادم ، وتحدي مصادقة لاختبار اتصال جهاز المستخدم بشكل غير متزامن. تمنع هذه الإجراءات البرامج الضارة من سرقة مفتاح المصادقة والاتصال بخادم WhatsApp من خارج جهاز المستخدم.
كيف يعمل التحقق من الجهاز
عند تلقي رسالة ، يستيقظ عميل WhatsApp ويسترد الرسالة دون اتصال من الخادم. بعد ذلك ، يتم

تحديث رمز الأمان في كل مرة يتم فيها استرداد رسالة دون اتصال ، مما يسمح بمحاولات إعادة الاتصال السلسة في المستقبل ، وهي عملية تُعرف باسم bootstrapping رمز الأمان.
عندما يتصل عميل WhatsApp بالخادم ، يجب على المستخدم مشاركة رمز الأمان المخزن على أجهزته. يساعد هذا WhatsApp في تحديد الاتصالات المشبوهة من البرامج الضارة التي تحاول الاتصال بخادم WhatsApp من خارج جهاز المستخدم.
تحدي المصادقة هو اختبار ping يتم إرساله بشكل غير مرئي من خادم WhatsApp إلى جهاز المستخدم ، ويتم تشغيله فقط عند الاتصالات المشبوهة. هناك ثلاث استجابات محتملة: النجاح إذا استجاب العميل من الجهاز المتصل ، والفشل إذا استجاب العميل من جهاز مختلف ، وعدم استجابة إذا لم يستجب العميل. إذا استمر عدم استجابة العميل بعد عدة محاولات ، فسيتم حظر الاتصال ، وبالتالي الحفاظ على حساب WhatsApp الخاص بك آمنًا.
تم طرح التحقق من الجهاز لجميع المستخدمين على Android ويتم طرحه حاليًا لمستخدمي iOS.