رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيطاليا تحظر ChatGPT

ChatGPT
ChatGPT

 قد لا يتمكن الإيطاليون من الوصول إلى ChatGPT لفترة أطول، أمر ضامن الخصوصية الإيطالي بحظر ChatGPT بسبب مخاوف من أن OpenAI تنتهك اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) في الاتحاد الأوروبي من خلال ممارساتها في التعامل مع البيانات.

 

 تأثيرات ChatGPT في الأمن الرقمي:

 يدعي المنظم أنه لا يوجد أساس قانوني لمجموعة OpenAI الضخمة من البيانات لتدريب نموذج ChatGPT.

 

 يقول الضامن إن النتائج غير الدقيقة في بعض الأحيان تشير أيضًا إلى أن الذكاء الاصطناعي التوليدي لا يعالج البيانات بشكل صحيح، يشعر المسؤولون بالقلق بشكل خاص بشأن تسرب بيانات حساسة للمستخدم الأسبوع الماضي.

 

 وتقول وكالة البيانات أيضًا إن شركة أوبن إيه آي لا تفعل ما يكفي لحماية الأطفال، بينما تقول الشركة إن ChatGPT مخصص للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 13 عامًا، لا توجد فحوصات عمرية لمنع الأطفال من رؤية إجابات "غير مناسبة تمامًا"، وفقًا للمسؤولين.

 

 يمنح الضامن OpenAI 20 يومًا لتحديد كيفية معالجة المشكلات، إذا لم تمتثل الشركة فستواجه غرامة تصل إلى 20 مليون يورو (حوالي 21.8 مليون دولار أمريكي) أو أربعة في المائة كحد أقصى من مبيعاتها السنوية في جميع أنحاء العالم.

 

 لقد طلبنا من OpenAI التعليق وسنعلمك إذا تلقينا ردًا، توضح سياسة خصوصية ChatGPT الخاصة

بالشركة أنه يمكن للمدربين استخدام بيانات المحادثة لتحسين الذكاء الاصطناعي، ولكنها تقوم أيضًا بتجميع هذه البيانات أو إخفاء هويتها.

 

 تحظر شروط OpenAI الاستخدام من قبل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا، بينما تقول السياسة إن الشركة لا تجمع "عن قصد" معلومات شخصية من المستخدمين دون السن القانونية.


 يأتي الإجراء الإيطالي بعد يوم واحد فقط من تقديم منظمة بحثية غير ربحية شكوى إلى لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية (FTC) على أمل تجميد إصدارات ChatGPT المستقبلية حتى تفي شركة OpenAI بإرشادات الوكالة بشأن الشفافية والإنصاف والوضوح.

 

 دعا قادة وخبراء التكنولوجيا أيضًا إلى توقف نصف عام عن تطوير الذكاء الاصطناعي لمعالجة القضايا الأخلاقية، هناك قلق من أن OpenAI ليس لديها عمليات فحص كافية على منصاتها، وقد يؤدي ذلك الآن إلى حظر على مستوى الدولة.