عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Waymo تقدم أسطول من سيارات الدفع الرباعي ذاتية القيادة

Waymo
Waymo

تجلب Waymo أسطولًا من السيارات ذاتية القيادة إلى أوستن، تكساس كاختبار لنظام القيادة الآلي الجديد من الجيل الخامس. سيتم اختبار المركبات في جميع أنحاء المدينة، بما في ذلك وسط المدينة ومبنى الكابيتول ومنطقة السوق ومواقع أخرى.

 

السيارات التي تختبرها Waymo في أوستن هي سيارات Jaguar SUV كهربائية جديدة بالكامل، وهي تحول من سيارات كرايسلر الهجينة التي كانت تستخدمها سابقًا.

وايمو، وهي شركة تابعة لشركة Alphabet الأم التابعة لشركة Google، اختارت أوستن لتكون مدينتها التالية للاختبار كتحية، من نوع ما، حيث استضافت أول نموذج أولي لسيارة بدون سائق في عام 2015.

 

في ذلك الوقت، أجريت الاختبارات على نموذج وايمو المتقاعد من سيارة Firefly، الذي يدير الجيل الأول من نظام Waymo's Driver. في الوقت الحاضر، يستخدمون نظام الجيل الخامس الذي تم صقله وتعديله على مدار السنوات السبع الماضية.


سبب آخر محتمل لاختيارهم أوستن؟ ينص قانون ولاية تكساس الذي تم تمريره في عام 2017 على أن المدن

لا يمكنها تنظيم السيارات ذاتية القيادة. تحقيقا لهذه الغاية، تستضيف المدينة بالفعل اثنين من المنافسين. بدأت فورد في اختبار نظام Argo بدون سائق في أوستن العام الماضي، كما أنشأت شركة Cruise الناشئة المدعومة من جنرال موتورز متجرًا. تستضيف المدينة أيضًا الكثير من روبوتات التوصيل المستقلة.

 

ستستفيد Waymo أيضًا من وجودها في المدينة لإجراء اتصالات مع منظمات المجتمع المحلي وتقديم خدمات لها، مثل Mothers Against Drunk Driving و Texas School للمكفوفين والمعاقين بصريًا.

 

هذا اختبار تقني وليس إطلاقًا كاملًا لأسطول سيارات الأجرة ذاتية القيادة مثل الشركة التي تعمل بالفعل في فينيكس وسان فرانسيسكو. ومع ذلك، إذا سارت الاختبارات على ما يرام، يمكن أن تقدم Waymo في نهاية المطاف خدمات ركوب سيارات بدون سائق شرعية إلى أوستن.