عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 كواكب تصطف في السماء الليلة (كيف تشاهدها)

بوابة الوفد الإلكترونية

راقب السماء هذا الأسبوع للحصول على فرصة لرؤية هبوط الكوكب. سوف يصطف خمسة كواكب - عطارد، كوكب المشتري، فينوس، أورانوس والمريخ - بالقرب من القمر.

 

أين ومتى يمكنك رؤيتها؟

أفضل يوم للقبض على المجموعة بأكملها هو الثلاثاء. قال بيل كوك ، عالم الفلك في ناسا ، إنك تريد أن تنظر إلى الأفق الغربي مباشرة بعد غروب الشمس.

 

سوف تمتد الكواكب من خط الأفق إلى منتصف الطريق حتى سماء الليل. لكن لا تتأخر: سوف يتراجع الزئبق والمشتري بسرعة تحت الأفق بعد حوالي نصف ساعة من غروب الشمس.

 

يمكن رؤية انتشار الخمسة الخمسة من أي مكان على الأرض ، طالما أن لديك سماء واضحة ومنظر للغرب. "هذا هو جمال هذه المحاذاة الكوكبية. قال كوك: "لا يستغرق الأمر الكثير".

 

هل أحتاج مناظير؟

ربما. وقال كوك إن كوكب المشتري والزهرة والمريخ سيكونون سهلين للغاية لأنها تتألق بشكل مشرق. ستكون فينوس واحدة من ألمع الأشياء في السماء ، وسوف يكون المريخ معلقًا بالقرب من القمر مع توهج محمر. قد

يكون الزئبق وأورانوس أكثر صعوبة في تحديد موقعهما ، لأنهما سيكونان باهتة. ربما ستحتاج إلى الحصول على زوج من المناظير.

 

وقال كوك إنه إذا كنت "جامع الكوكب" ، فهذه فرصة نادرة لاكتشاف أورانوس ، والتي عادة ما تكون غير مرئية. ابحث عن توهج الأخضر فوق فينوس.

 

هل يحدث هذا في كثير من الأحيان؟

تصطف أرقام ومجموعات مختلفة من الكواكب في السماء من وقت لآخر. كان هناك تشكيلة من خمسة مخططات في الصيف الماضي وهناك آخر في يونيو ، مع ماكياج مختلف قليلاً.

وقال كوك إن هذا النوع من المحاذاة يحدث عندما تصطف مدارات الكواكب على جانب واحد من الشمس من منظور الأرض.