رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Samsung تطلق شريحة Exynos Ultra ذات النطاق العريض

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت شركة سامسونج الكورية الجنوبية العملاقة عن إطلاق شريحة جديدة داخلية ، Exynos Ultra Wideband ، تقدم إمكانيات تتبع أكبر وأكثر دقة.

مع شريحة Exynos Connect U100 الخاصة بها ، تريد Samsung التعدي على أراضي Apple على وجه الخصوص ، من خلال تجهيز أجهزة التتبع الخاصة بها. بفضل النطاق العريض للغاية (UWB) ، يمكن تحديد موقع الكائنات بشكل أكثر كفاءة ، وصولاً إلى السنتيمتر. لكنها تتعلق أيضًا باستخدام أوسع بكثير.

سامسونج تريد اللحاق بالركب
في عام 2021 ، أصدرت Apple جهاز AirTag الخاص بها ، وهو جهاز متصل لإرفاقه بمفاتيحه أو أي كائن آخر ، مما جعل من الممكن تحديد موقعه في حالة الفقد أو السرقة. حقق الجهاز نجاحًا سريعًا ، ولا سيما بفضل جودة الترجمة. من الواضح أن هذا النجاح يجب أن ينتقل إلى أجهزة Android. لقد جربتها Samsung مع Galaxy SmartTag + ، والذي لا يمكن استخدامه إلا مع الهواتف الذكية من فئة Galaxy. حقق الكائن نجاحًا أكثر تباينًا ، لا سيما بسبب عدم استخدام UWB.

لذلك ، تطلق الشركة الكورية الجنوبية العملاقة شريحة UWB الخاصة بها ، والتي من المرجح أن تزود الجيل التالي للعلامة التجارية من أجهزة التتبع المتصلة وما بعده. وفقًا للإعلان الصحفي لشركة Samsung ، تم تحسين هذه الشريحة للهواتف المحمولة (حاليًا فقط الموديلات المتطورة جدًا مجهزة بـ UWB) أو أجهزة السيارات أو إنترنت الأشياء.

تريد العلامة التجارية أن تصبح موردًا لـ UWB
إن خصائص UWB ، مقارنةً بالبلوتوث الذي لا يزال يستخدم على نطاق واسع ، هي قبل كل شيء الأمان ، مدفوعًا باستخدام نطاق تردد واسع جدًا ، والاستهلاك المنخفض للطاقة الضروري لتشغيله. هذا هو السبب في أن هذه الشريحة مثالية للصناعات ، على سبيل المثال ، التي تستخدم إنترنت الأشياء. يتيح UWB أيضًا ، كما ذكرنا أعلاه ، تحديد موقع دقيق للغاية للأجهزة ، لأقرب سنتيمتر وفقًا للشركة.

يمكن للشركة المصنعة مرة أخرى تنويع أنشطتها وبيع شرائحها حول العالم في مختلف المجالات التكنولوجية. قد يكون مفيدًا ، على سبيل المثال ، لمفاتيح السيارة غير المادية ، أو نظارات الواقع الافتراضي والمُعزز ، أو أجهزة التتبع. قد يكون من المحتمل جدًا أن يتم تجهيز AirTags المستقبلية قيد التطوير حاليًا في Google (سر مفتوح ، ولكن لا يزال في انتظار التأكيد الرسمي). سنرى هذا في Google I / O في 10 مايو ، إذا قررت Google جعله رسميًا في ذلك الوقت.