عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماذا يعني حظر TikTok للأمريكيين؟

بوابة الوفد الإلكترونية


الجدران تغلق على TikTok. أعلن البيت الأبيض أنه يدعم مشروع قانون مجلس الشيوخ من الحزبين والذي من شأنه أن يمنح الرئيس سلطة حظر التطبيق المملوك للصين. ولكن هل سيتم حظر تطبيق الفيديو المشهور بالفعل؟ وكيف سيعمل ذلك؟

 

يبدو أن TikTok تعامل مع الكثير من المشاكل القانونية في الأشهر الأخيرة. فقد تصرفت أكثر من 30 ولاية لتقييد TikTok بطريقة ما. حظرت العديد من الولايات التطبيق على الأجهزة التي تصدرها الحكومة. الآن ، بصراحة ، كان لهذا الحظر تأثير ضئيل على الشركة إلى جانب كونه نوعًا من الضرر لسمعة TikTok. الآن ، في الكونجرس ، في هذه الأثناء ، كانت هناك موجة من مشاريع القوانين التي تستهدف TikTok ، ولكن الذي يبدو أنه يكتسب الزخم الأكبر يتعلق بشكل عام بالحد من الأعمال التجارية مع الدول الأجنبية التي تعتبر خصومًا مثل الصين. ويقول رعاة مشروع القانون إنه سيمنح بايدن القدرة على إجبار TikTok على البيع لشركة أمريكية أو إخراج TikTok من العمل تمامًا.

 

وضعت الحكومة الفيدرالية كيانات في الصين وروسيا وكوريا الشمالية على القوائم السوداء ، مما يجعل التعامل معها أمرًا مستحيلًا. لكن هذا لم يحدث أبدًا يا Ailsa مع شركة وسائط اجتماعية عالمية ضخمة مثل TikTok. لذا من هذا الصدد ، فهو بالتأكيد غير مسبوق. ستكون أقرب مقارنة لتطبيق المواعدة للمثليين Grindr. في مرحلة ما ، حصلت شركة صينية على هذا التطبيق. ونظرت الحكومة الفيدرالية في الأمر وقالت ، أتعلم ماذا؟ يبدو هذا النوع كتهديد للأمن القومي ، لذا يجب بيعه لشركة أمريكية. وهذا ما حدث. والآن لدينا بايدن البيت الأبيض يحاول جعل TikTok يفعل نفس الشيء بالضبط.

 

يعتقد العديد من علماء القانون ذلك. وهذا شيء واجهه ترامب عندما حاول اتخاذ إجراءات صارمة ضد TikTok. هناك قانون يسمى تعديل بيرمان الذي استشهدت به المحكمة عندما تم إسقاط محاولات حظر ترامب. وهو قانون حقبة الحرب الباردة القديم الذي

ينص على أن الأفلام والموسيقى والكتب وغيرها من المعلومات ، والآن يجب أن تكون الوسائط الرقمية قادرة على التدفق بحرية بين الولايات المتحدة والدول المعادية. ويقول خبراء قانونيون إن تمرير حظر TikTok من المرجح أن يواجه مرة أخرى نفس هذه العقبات القانونية ، قضايا حرية التعبير هذه.

تشانغ: حسنًا ، لنفترض أن هناك حظرًا ، ونحن على يقين من رؤية بعض التحديات القانونية لهذا الحظر. لكن دعنا نتحدث لمدة دقيقة عن كيفية عمل مثل هذا الحظر. على سبيل المثال ، إذا تم حظر TikTok غدًا ، على سبيل المثال ، ماذا سيحدث للتطبيق الموجود بالفعل على هواتف ملايين الأشخاص هنا في الولايات المتحدة؟

 

إنه أمر سيء كما كان بالنسبة لـ TikTok ، ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها. أولاً ، يدلي الرئيس التنفيذي لشركة TikTok بشهادته أمام الكونجرس في وقت لاحق من هذا الشهر. ثانيًا ، أنفقت TikTok 1.5 مليار دولار لحماية بيانات الأمريكيين. علينا أن نرى ما إذا كان ذلك سيصل إلى المدى الذي يريده البيت الأبيض. سألاحظ أن وزيرة التجارة جينا ريموندو قالت مؤخرًا إن حظر TikTok قد يعني خسارة كل ناخب دون سن 35. ومن الجدير بالذكر أن وزارة التجارة تقود مناقشات الأمن القومي مع TikTok.