رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(شاهد) رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي يتدرب في الفضاء

بوابة الوفد الإلكترونية

شارك رائد الفضاء الإماراتي ، سلطان النيادي ، وهو جزء من Crew-6 الذي انطلق رسميًا في مهمة فضائية لمدة 6 أشهر في محطة الفضاء الدولية (ISS) ، في 2 مارس ، صورة لنفسه وهو يتدرب في الفضاء. ويوضح أن ممارسة الرياضة في الفضاء أمر حيوي تمامًا كما هو الحال على الأرض ، من أجل تجنب ضعف العظام وترقق الأنسجة العضلية.

 

"الرياضة مهمة على الأرض ، لكنها لا غنى عنها في الفضاء. نتمرن على متن محطة الفضاء الدولية لنحو ساعتين ونصف الساعة يوميًا لتجنب ضمور العضلات وضعف العظام في بيئة الجاذبية الصغرى ".

هذا الأسبوع ، شارك رائد الفضاء الإماراتي لمحات عن حياة رائد الفضاء في محطة الفضاء الدولية بما في ذلك صورة سيلفي وإطلالات على الأرض من المرصد.

 

أجرى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، الثلاثاء ، مكالمة فيديو مباشرة مع رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي المقيم في محطة الفضاء الدولية (ISS) للأشهر الستة المقبلة. .

 

لا تمثل هذه المهمة علامة بارزة لدولة الإمارات العربية المتحدة فحسب ، بل تمثل أيضًا رمزًا للأمل والإلهام للمنطقة بأكملها حيث تسعى الدولة إلى تنويع اقتصادها ودفع الابتكار في مجال استكشاف الفضاء.

 

حملت مركبة الفضاء سبيس إكس دراجون ، التي تحمل اسم إنديفور ، فوق صاروخ فالكون 9 ، النيادي مع اثنين من رواد الفضاء في ناسا ، قائد البعثة ستيفن بوين ، والطيار وارين هوبورغ ، ورائد الفضاء روسكوزموس أندري فيدياييف.