رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انخفاض أسعار سيارات Tesla

بوابة الوفد الإلكترونية

 

خفضت Tesla أسعار سياراتها الكهربائية المتطورة طراز S و Model X بمقدار 5000 دولار (5.2 في المائة) و 10000 دولار (9.1 في المائة) على التوالي ، وفقًا للتغييرات في موقعها على الويب التي شاهدتها TechCrunch.

إنها المرة الثانية هذا العام التي تقوم فيها الشركة بقطع الأسعار ، لذا فقد انخفض الموديل X بمقدار 21000 دولار من 120990 دولارًا في بداية العام إلى 99990 دولارًا فقط حاليًا. في غضون ذلك ، انخفض الطراز S من 104،990 دولارًا أمريكيًا إلى 89،990 دولارًا أمريكيًا منذ الأول من يناير - وهو انخفاض حاد قدره 15000 دولارًا أمريكيًا.

لا تتأهل أي من السيارتين للحصول على خصومات ضريبية اتحادية من المقرر أن تنتهي صلاحيتها في وقت لاحق من هذا الشهر ، حيث تنطبق هذه فقط على سيارات الدفع الرباعي التي يقل سعرها عن 80 ألف دولار والسيارات التي تقل قيمتها عن 55 ألف دولار. ومع ذلك ، من المحتمل أن يدفعوا العديد من الجالسين على السياج إلى

الحافة. يتماشى ذلك مع ما قاله الرئيس التنفيذي إيلون ماسك في يوم تسلا للمستثمر ، أن "رغبة الناس في امتلاك سيارة تسلا عالية للغاية ... [لكن] العامل المحدد هو قدرتهم على دفع ثمن سيارة تسلا."


معظم السيارات من طراز 3 و Y مؤهلة للحصول على الخصومات ، وذلك بفضل تخفيضات أسعار Tesla لشهر يناير على تلك المركبات الكهربائية. (للتذكير ، إنه ائتمان ضريبي "غير قابل للاسترداد" ، لذلك ستستفيد فقط إذا كان لديك التزام ضريبي فيدرالي لا يقل عن 7500 دولار.) بعد منتصف مارس ، ومع ذلك ، ستتغير القواعد وقد تتغير العديد من المركبات الكهربائية المؤهلة حاليًا تصبح غير مؤهلة.