عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

TikTok يضع حدودًا زمنية افتراضية جديدة للقصر

بوابة الوفد الإلكترونية

 

قال TikTok إن كل حساب يحتفظ به مستخدم أقل من 18 عامًا سيكون له حد افتراضي افتراضي لمدة 60 دقيقة يوميًا للشاشة في الأسابيع المقبلة. تصل التغييرات خلال فترة تتزايد فيها المخاوف بين الحكومات المختلفة بشأن أمان التطبيق والقدرة على تغيير خوارزميته لدفع مشاركات معينة.

يعكس التحديث أيضًا قواعد الألعاب المفروضة على القاصرين في الصين ، حيث كانت الشركة الأم لـ TikTok ByteDance مقرها سابقًا. تقول ByteDance الآن إنه ليس لديها مقر رئيسي لأنها شركة عالمية ، وبدلاً من ذلك ، لديها قادة في سنغافورة ونيويورك وأماكن أخرى يديرون أعمالها. في عام 2021 ، أصدرت السلطات الصينية قواعد جديدة تسمح للقصر بممارسة الألعاب عبر الإنترنت لمدة ساعة واحدة فقط في اليوم وفقط في أيام الجمعة وعطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية - في محاولة للحد من إدمان الإنترنت.

في الولايات المتحدة ، كافحت العائلات للحد من مقدار الوقت الذي يقضيه أطفالهم على تطبيق مشاركة الفيديو المملوك للصين. وفقًا لمركز بيو للأبحاث ، يستخدم حوالي ثلثي المراهقين الأمريكيين TikTok.


قال Cormac Keenan ، رئيس الثقة والأمان في TikTok ، في مدونة بعد يوم الأربعاء أنه عند الوصول إلى الحد الأقصى البالغ 60 دقيقة ، سيُطلب من القاصرين إدخال رمز مرور واتخاذ "قرار نشط" لمواصلة المشاهدة. بالنسبة للحسابات التي يقل عمر المستخدم فيها عن 13 عامًا ، سيتعين على الوالد أو الوصي تعيين أو إدخال رمز مرور موجود للسماح بـ 30 دقيقة من وقت المشاهدة الإضافي بمجرد الوصول إلى الحد الأولي وهو 60 دقيقة.

اقرأ المزيد: إليكم سبب تسمية العلماء للمواد الكيميائية المكتشفة حديثًا باسم كيانو ريفز

قالت TikTok إنها توصلت إلى عتبة 60 دقيقة من خلال استشارة الأبحاث الأكاديمية والخبراء من Digital Wellness Lab في مستشفى بوسطن للأطفال.

لطالما كانت هناك مخاوف بشأن ما يتعرض له القاصرون على وسائل التواصل الاجتماعي والضرر المحتمل الذي قد يتسببون فيه. أشار تقرير صدر في أواخر العام الماضي إلى أن خوارزميات TikTok تروج لمقاطع فيديو حول إيذاء النفس واضطرابات الأكل للمراهقين الضعفاء. وواجهت إنستغرام ، المملوكة لشركة ميتا ، الشركة الأم لفيسبوك ، اتهامات مماثلة.

تعمل خوارزميات الوسائط الاجتماعية من خلال تحديد الموضوعات والمحتوى الذي يثير اهتمام المستخدم ، والذي يتم إرساله بعد ذلك كطريقة لزيادة وقتهم على الموقع. لكن

منتقدي وسائل التواصل الاجتماعي يقولون إن نفس الخوارزميات التي تروج لمحتوى عن فريق رياضي معين أو هواية أو جنون رقص يمكن أن ترسل المستخدمين إلى حفرة أرنب من المحتوى الضار.

قالت TikTok أيضًا يوم الأربعاء أنها ستبدأ أيضًا في مطالبة المراهقين بتعيين حد زمني للشاشة يوميًا إذا اختاروا عدم الاشتراك في الإعداد الافتراضي لمدة 60 دقيقة. سترسل الشركة إشعارات البريد الوارد الأسبوعية إلى حسابات المراهقين مع ملخص وقت الشاشة.

تتضمن بعض ميزات الأمان الحالية في TikTok لحسابات المراهقين تعيين حسابات على الوضع الخاص افتراضيًا لمن تتراوح أعمارهم بين 13 و 15 عامًا وتوفير إمكانية المراسلة المباشرة فقط للحسابات التي يبلغ فيها المستخدم 16 عامًا أو أكبر.

أعلنت TikTok عن عدد من التغييرات لجميع المستخدمين ، بما في ذلك القدرة على تعيين حدود زمنية مخصصة للشاشة لكل يوم من أيام الأسبوع والسماح للمستخدمين بتعيين جدول زمني لكتم الإشعارات. أطلقت الشركة أيضًا تذكيرًا بالنوم لمساعدة الأشخاص على التخطيط عندما يريدون أن يكونوا غير متصلين بالإنترنت في الليل. بالنسبة لميزة السكون ، سيتمكن المستخدمون من ضبط الوقت وعندما يحين الوقت ، ستذكر نافذة منبثقة المستخدم أن الوقت قد حان لتسجيل الخروج.

خارج الاستخدام المفرط من قبل بعض القاصرين ، هناك قلق متزايد بشأن التطبيق في جميع أنحاء العالم. حظر البرلمان الأوروبي والمفوضية الأوروبية ومجلس الاتحاد الأوروبي تثبيت TikTok على الأجهزة الرسمية.

يأتي ذلك بعد إجراءات مماثلة اتخذتها الحكومة الفيدرالية الأمريكية والكونغرس وأكثر من نصف الولايات الأمريكية الخمسين. كما حظرته كندا من الأجهزة الحكومية.