رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Tencent تتخلى عن خطط أجهزة الواقع الافتراضي

Tencent
Tencent

يقال إن شركة Tencent تنقذ خطط أجهزة الواقع الافتراضي الخاصة بها. وبدلاً من ذلك، نصحت الموظفين في وحدة XR، التي تم إطلاقها في يونيو الماضي بجعل أجهزة وبرامج الواقع الافتراضي في أعقاب الضجيج metaverse، للبحث عن فرص أخرى.

 

ووفقًا لرويترز، فإن الصعوبات في تحقيق الربحية السريعة، وحجم الاستثمار المطلوب لصنع سماعة رأس VR تنافسية ونقص الألعاب المقنعة والتطبيقات غير المخصصة للألعاب كانت الأسباب الرئيسية لتغيير المسار.

 

على الرغم من أن الشركة قد صممت مفهوم وحدة التحكم في الألعاب المحمولة على شكل حلقة، إلا أنها لم تتوقع أن تصبح الوحدة مربحة حتى عام 2027. (على الرغم من التحول الاستراتيجي، لا تخطط Tencent لحل الوحدة). قال مصدر إن الاستراتيجية الجديدة للشركة ككل لم تعد مناسبة تمامًا.

 

بالإضافة إلى ذلك، أوقفت صفقة مخططة لشراء شركة Black Shark لتصنيع هواتف

الألعاب، والتي كانت ستضيف 1000 شخص إضافي إلى الفريق (بعد توظيف 300 العام الماضي). وبحسب ما ورد، فقد تعرضت الصفقة للتدقيق من قبل الحكومة الصينية.


قالت مصادر الشركة إن Tencent انخرطت في عالم الواقع الافتراضي منذ حوالي سبع سنوات عندما كانت ضجة المستهلك في الواقع الافتراضي في ذروتها. استعاد الاهتمام في عام 2021 بعد مشاهدة نجاح Meta Quest والتعرف على الاختراقات في العدسات.

 

ومع ذلك، كان عام 2022 عامًا مليئًا بالتحديات بالنسبة لشركة Tencent حيث واجهت الرقابة التنظيمية وتداعيات التدابير الوقائية لـ COVID-19.