عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تسـلا تفصل موظفين انتقاما منهم

تسلا
تسلا

في وقت سابق من هذا الأسبوع، تم الإبلاغ عن أن عمال Tesla في منشأة Buffalo ،New York Autopilot التابعة للشركة قد أرسلوا خطابًا إلى الرئيس التنفيذي Elon Musk يصرحون فيه باهتمامهم بالانضمام إلى النقابات.

 

 أفادت بلومبرج بأن المنظمون في نفس الموقع يتهمون الشركة بإنهاء موظفين بشكل غير قانوني انتقاما من النشاط النقابي وتثبيط النشاط النقابي.

 

في ملف مع مجلس علاقات العمل الوطني الأمريكي (NLRB)، اتهم اتحاد العمال المتحد تسلا بمحاولة تثبيط أنشطته التنظيمية. وقد طلبت أمرًا قضائيًا من المحكمة الفيدرالية لمنع التدمير غير القابل للإصلاح لحقوق الموظفين الناتج عن سلوك تسلا غير القانوني. شارك العديد من الموظفين الذين تركوا في نقاش عمالي، وكان أحدهم عضوًا في اللجنة المنظمة.

 

قال منظم منظمة العمال المتحدة جاز بريساك لبلومبرج: "هذا شكل من أشكال الانتقام الجماعي، يهدف إلى ترويع الجميع بشأن العواقب المحتملة لتنظيمهم، وكذلك لمحاولة إعدام القطيع". 


الموظفون المشاركون في الحملة مسؤولون عن تصنيف البيانات لتقنية الطيار الآلي من Tesla. تطالب المجموعة بأجور أفضل وأمن وظيفي وبيئة عمل تقلل من ضغوط الإنتاج.

 

قالت المجموعة سابقًا إن Tesla تشارك في مراقبة ضغطات المفاتيح لمعرفة المدة التي يقضونها في المهام، وإغلاق غرفة الدردشة الداخلية المستخدمة للتعبير عن المظالم.

 

بعد التقرير السابق، أصدرت Tesla توجيهًا لحماية سرية وسلامة وأمن جميع معلومات Tesla التجارية. ومع ذلك، قال أحد الموظفين إن الإنهاءات تحفز العمال وليس تخويفهم.

 

قالت سارة كونستاتينو: "من الواضح تمامًا الرسالة التي يرسلونها، وأعتقد أن هذا يأتي بنتائج عكسية عليهم حقًا".