عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هيونداي تبيع 100 ألف سيارة كهربائية في شهر

هيونداي
هيونداي

قالت مصادر صناعية إن مبيعات مجموعة هيونداي موتور للسيارات الكهربائية المتراكمة في الولايات المتحدة تجاوزت 100 ألف وحدة الشهر الماضي.

 

قال مسؤول صناعي مطلع على بيانات المبيعات عبر الهاتف إن شركة هيونداي موتور، علامتها التجارية المستقلة جينيسيس، والشركة الأصغر التابعة لهيونداي، كيا، باعت 104326 سيارة كهربائية تراكمية في السوق الأمريكية حتى نهاية يناير.

 

حققت العلامات التجارية الثلاث مبيعات كهربائية تجاوزت 100000 وحدة في الولايات المتحدة في ثماني سنوات بعد أن تقدمت إلى أهم سوق للسيارات في العالم مع كيا سول EV في عام 2014.


قال إن الطلب القوي على Hyundai IONIQ 5 و Kia EV6 و Genesis GV60 دفع مبيعات مجموعة السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة إلى ما يقرب من ثلاثة أضعاف إلى 58.028 وحدة في عام 2022 من 19590 في العام السابق.


تم تجهيز Hyundai IONIQ 5 و Kia EV6 بمنصة EV مخصصة لمجموعة السيارات الكورية تسمى E-GMP.


قال المسؤول إن العلامات التجارية الثلاث تستهدف بيع ما مجموعه 131 ألف سيارة كهربائية في عام 2023، أي أكثر من الضعف مقارنة بمبيعاتها في عام 2022.


تخطط المجموعة لإطلاق طراز Hyundai IONIQ 6 و Kia EV9 و Genesis GV70

الكهربائية بالكامل في الولايات المتحدة هذا العام.


في الشهر الماضي، قالت المجموعة إنها ستسرع من عملية الانتقال على نطاق أوسع إلى المركبات الكهربائية هذا العام، حيث تهدف إلى التحول إلى مزود حلول التنقل في المستقبل.


قال الرئيس التنفيذي للمجموعة، إيسون تشونج، إن الشركة ستكتسب حصة أكبر في سوق السيارات الكهربائية العالمية وتولد محركًا جديدًا للنمو في القيادة الذاتية والتنقل في المستقبل والروبوتات في عام 2023.


لكن جائحة Covid-19 المستمر وقانون خفض التضخم (IRA) لا يزالان مصدر قلق كبير لمبيعات المجموعة في الولايات المتحدة هذا العام.


يستثني IRA المركبات الكهربائية المبنية خارج أمريكا الشمالية من الإعفاءات الضريبية. من المتوقع على نطاق واسع أن يوجه القانون الجديد ضربة لهيونداي وكيا، حيث ينتجان سياراتهم الكهربائية في المصانع المحلية للتصدير إلى الولايات المتحدة.