عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أفضل الهواتف الذكية لكبار السن

أفضل الهواتف الذكية
أفضل الهواتف الذكية لكبار السن

يمكن أن يكون الهاتف الذكي شريان حياة لكبار السن، مما يسمح لهم بالتواصل مع الأصدقاء والعائلة. ومع ذلك، مع تقدمنا في العمر، لدينا احتياجات مختلفة قليلاً عند اختيار الهاتف.

أفضل الهواتف الذكية التي يمكنك شراؤها الآن 

قد تكون أي من هذه الميزات مهمة: حجم شاشة أكبر، والقدرة على تكبير الخطوط، ووضع سهل بنقرة واحدة، ومكبرات صوت واضحة، ونظام تنقل بسيط، وتخزين كافٍ لحفظ ذكريات العائلة، وزر SOS، أو حتى الشحن اللاسلكي مع كابلات الشاحن الحمقاء. ومع ذلك، لن يحتاج الجميع إلى كل هذه الميزات، ولهذا فإن استشارة مراجعات الخبراء مفيدة. لقد بحثنا في أفضل الهواتف الذكية المتاحة لكبار السن اليوم لنجعل اختيارك أسهل.

 

من المهم لكبار السن الوصول إلى التكنولوجيا مثل الهواتف الذكية لأنها تتيح التواصل الأسهل بين أفراد الأسرة والأصدقاء. مع كون الوحدة وقلة الاتصال مشكلة كبيرة لكبار السن، فهذا أمر مهم. وجد استطلاع بريطاني أن مئات الآلاف من كبار السن غالبًا ما يقضون أسبوعًا كاملاً دون إجراء محادثة واحدة مع أي شخص. هذه إحصائية مقلقة وأي شيء يمكن أن يسد فجوة الاتصال ويجعل البقاء على اتصال أسهل، يجب أن يؤخذ في الاعتبار، خصوصًا عندما يكون أفراد العائلة والأصدقاء متناثرين في كثير من الأحيان في جميع أنحاء البلاد.


بالطبع، تبنى العديد من كبار السن التكنولوجيا بالفعل، وفي استطلاع حديث، قال واحد من كل ثلاثة أشخاص إنهم يفضلون الآن إرسال رسائل نصية لإجراء مكالمات. بالنسبة لهؤلاء الأشخاص، قد يكون هذا الدليل مفيدًا في اختيار ترقية هاتفهم التالية.

 

ومع ذلك، فقد حان الوقت للغوص في أفضل الهواتف الذكية لكبار السن واكتشاف الطرازات التي يتفق تسعة خبراء على أنها الأفضل. 

 

أفضل الهواتف الذكية لكبار السن وفقًا لمراجعات الخبراء
 iPhone SE

أثار طراز Apple هذا إعجاب Android Central. لطالما احتلت أجهزة iPhone و iPad من Apple موقع الصدارة في مناقشة إمكانية الوصول، مع العديد من الميزات لجميع أنواع الأشخاص ذوي القدرات المختلفة. سواء كان الأمر يتعلق بتحويل الصوت إلى نص، أو وسائل الراحة لضعاف البصر، أو تكامل الوسائل المساعدة على السمع، فإن أجهزة iPhone تلبي احتياجات الأشخاص الذين يعانون من إعاقات سمعية أو بصرية.

 

 Samsung Galaxy (طرازات مختلفة)

كان هناك العديد من الأصوات لمختلف طرازات Samsung Galaxy. حجم الشاشة المميز Safe Wise وإمكانية الوصول بنمط واحد. يأتي هاتف Samsung Galaxy Note 8 بشاشة ضخمة مقاس 6.3 بوصة وقلم إلكتروني.

مثل iPhone 8، يتميز بإعدادات إمكانية الوصول القابلة للتعديل، مما يسمح لك بالتكبير وجعل النص أكبر أو قراءة النص بصوت عالٍ. 

 

ذهب تصويت Assisted Living إلى Samsung Galaxy S5 Active. يعد هذا الجهاز الأفضل من نوعه من خط Samsung Galaxy خيارًا رائعًا لكبار السن بميزانية محدودة والذين يرغبون في الحصول على جميع الميزات الرائعة لهاتف Galaxy الجديد. يتميز تصميمه عالي التقنية بواحد من أوائل أجهزة مراقبة معدل ضربات القلب المدمجة في العالم.

 

كان Samsung Galaxy S22 Ultra هو اختيار الكبار. يتيح لك Galaxy S22 Ultra عالي التقنية التقاط صور مذهلة وإرسالها أيضًا. يا لها من طريقة رائعة للبقاء على اتصال مع العائلة! بالطبع، يجب أن تكون الميزات المفضلة لكبار السن هي الشاشة الزجاجية المتينة وعمر البطارية. إذا كان من تحب من الصعب على التكنولوجيا، فلا تخف. يمكن لشاشة Gorilla Glass Victus + أن تتحملها، مما يوفر مقاومة فائقة للكسر والخدش.

 

 Moto G Power

يلخص PC Mag بإيجاز هذا الهاتف: "يوفر إصدار 2022 من Moto G Power أداءً سلسًا وعمر بطارية رائعًا، البطارية والشحن السريع أيضًا أثار إعجاب كبار السن. تحتوي موتورولا على العديد من الميزات في هاتف Moto G Power الصديق للميزانية، والذي يعتبر عمر البطارية الطويل المفضل لدينا. لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً بالنسبة لنا لمعرفة سبب حصولها على اسم Power.

تدوم هذه البطارية لمدة تصل إلى ثلاثة أيام بشحنة واحدة! لا داعي للقلق بشأن نسيان أمي أو أبي لشحنه. بالإضافة إلى ذلك، حتى لو فعلوا ذلك، فإنه يتمتع بشحن سريع بقدرة 10 وات.