رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أكبر محرك بحث في الصين يطلق منافس ChatGPT

ChatGPT
ChatGPT

 أفادت بلومبرج أن عملاق البحث الصيني بايدو يهدف إلى تقديم خدمة AI شبيهة بـ ChatGPT تمنح المستخدمين نتائج محادثة. قال بايدو في عام 2021 إنه سيعتمد على نظام إيرني الخاص بالشركة، وهو نموذج تعلم آلي واسع النطاق تم تدريبه على مدى سنوات عدة يتفوق في فهم اللغة الطبيعية وتوليدها.

 

كيف يمكن لمجرمي الإنترنت استخدام ChatGPT للقرصنة

 

 استحوذت ChatGPT من Open AI على عالم التكنولوجيا أخيرًا، بفضل قدرتها على الإجابة عن الأسئلة القائمة على الحقائق، والكتابة بطريقة شبيهة بالبشر، وحتى إنشاء التعليمات البرمجية.

 

استثمرت Microsoft مليار دولار في Open AI في عام 2019، ويقال إنها تخطط لدمج جوانب ChatGPT في محرك بحث Bing الخاص بها.

 

 من المحتمل أن ترى Google أن التكنولوجيا تشكل تهديدًا لأعمال البحث الخاصة بها وتخطط لتسريع تطوير تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بالمحادثة. وبحسب ما ورد أعلن المدير التنفيذي Sundar Pichai عن "رمز أحمر" عبر ChatGPT وربما يستعد لعرض 20 أو أكثر من منتجات AI وchatbot لمحرك البحث الخاص به في مؤتمر I / O في مايو.

 

يقال إن Baidu شهدت نموًا بطيئًا في البحث وترى أن التطبيقات الشبيهة بـ ChatGPT هي وسيلة محتملة للتغلب على المنافسين. وقال خلال محادثة في ديسمبر، وفقًا لنص اطلعت عليه بلومبيرج: "أنا سعيد جدًا لأن التكنولوجيا التي نفكر فيها كل يوم يمكن أن تجذب انتباه الكثير من الناس. هذا ليس بالأمر السهل".

 

 جذبت ChatGPT اهتمامًا إيجابيًا إلى حد كبير، لكن الجوانب السلبية ظهرت أيضًا في بؤرة الاهتمام. تم إجبار موقع أخبار التكنولوجيا CNET على تصحيح المقالات المكتوبة بواسطة الذكاء الاصطناعي بسبب الأخطاء والمخاوف بشأن الانتحال.

 

 كما حظرت المدارس العامة في مدينة نيويورك أخيرًا ChatGPT بسبب مخاوف تتعلق بالغش، لأنها يمكن أن تخلق مقالات ومقالات يصعب تمييزها عن المحتوى الذي ينشئه الطلاب.