رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

Lyft تفرض رسوم وقت الانتظار على الركاب المتأخرين

تكنولوجيا

الثلاثاء, 24 يناير 2023 23:12
Lyft تفرض رسوم وقت الانتظار على الركاب المتأخرين
كتبت - منة الله جمال :

بدأت Lyft بهدوء في فرض رسوم متأخرة على العملاء الذين يجعلون سائقيهم ينتظرونهم. في وثيقة دعم تم نشرها مؤخرًا ، تحدد الشركة سياسة ستضيف إليها رسوم وقت الانتظار للرحلات حيث يصل السائقون إلى موقع الالتقاء وينتظرون أكثر من دقيقتين حتى يصل الراكب إلى سيارته.

لن يتم تطبيق الرسوم على الرحلات المشتركة ، والوصول ، والمساعدة ، ومقعد السيارة ، وإذا ألغى السائق عليك بسبب عدم الحضور ، فلن تحتاج إلى دفع غرامة وقت الانتظار بالإضافة إلى رسوم الإلغاء. بالإضافة إلى ذلك ، تقدم Lyft فترة سماح مدتها خمس دقائق لركوب الخيل Lux Black و Lux Black XL. وإذا وصل السائق مبكرًا ، فلن تبدأ الساعة في التكتكة إلا بعد وقت الالتقاط الأصلي المقدر.


تقول الشركة: "تساعد رسوم وقت الانتظار في الحفاظ على عمل منصتنا بسلاسة - حاول أن تكون في الوقت المحدد وعلى استعداد لمقابلة سائقك عند وصوله إلى موقع الالتقاء". "قد يتم تطبيق رسوم وقت انتظار إضافية على رحلتك اعتمادًا

على مدى انشغالها. تختلف رسوم وقت الانتظار حسب الموقع ".

يمكن للمستخدمين ذوي الإعاقة أو أولئك الذين يرافقون الأشخاص بشكل متكرر والذين قد يحتاجون إلى مزيد من الوقت للصعود إلى السيارة ، طلب إعفاء من الرسوم من Lyft. تقول الشركة إن هؤلاء العملاء يمكنهم أيضًا طلب استرداد رسوم الانتظار التي ربما تكبدوها في الماضي.

ينسجم التغيير مع Lyft مع سياسة وقت انتظار Uber ، والتي تطبقها الأخيرة منذ عام 2016. وتجدر الإشارة إلى أن تلك تشمل الشروط المصممة لاستيعاب الركاب ذوي الإعاقة. في العام الماضي ، استقرت أوبر مع وزارة العدل الأمريكية بعد أن اتهمت الوكالة الشركة بزيادة رسوم الركاب ذوي الإعاقة.