رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مؤشرات تثبت سيطرة الذكاء الاصطناعي على أغلب الوظائف بالمستقبل

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

 يشهد العالم تقدمًا ملحوظًا معتمدًا على الذكاء الاصطناعي الذي أسهم في تطويرات كثير من النواحي المتعددة منها الصحية والتعليمية والثقافية بل يصل استخدامه حتى الفضاء والتقارب بين البشر باعتماده التقنيات ثلاثية الأبعاد.

 

 

 

 اقرأ أيضًا.. Marvel’s Avengers لن تتلقى دعمًا رسميًا بعد 30 سبتمبر

 

 

 

 

 تأثير الذكاء الاصطناعي على البشر:

 في مستهل 2023 يبحث العديد عن  المجالات التي وصل إليها تقدم ملحوظ بعدما شهد العام الماضي تدخل الذكاء الاصطناعي في قطاعات متنوعة جعلت توقعات الذكاء الاصطناعي في تصاعد ومن المتوقع الاعتماد عليه في 20% من الوظائف  خلال 5 سنوات فقط مما سيؤثر على البشرية بصورة ملحوظة.

 

الذكاء الاصطناعي

 

 وتوصلت قدرات الباحثين في علوم التكنولوجيا في صناعة برامج الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتبسيط الأعمال على البشر وتوفير الوقت والقوى العاملة والاعتماد على تقنيات حديثة في الصناعة والعلم للقيام بالعمل بشكل أكثر إنجازًا.

 

 الذكاء الاصطناعى وتأثيره في الجانب الصحي: 

 في نهاية 2022 أعلنت وزارة الصحة البريطانية بعض الأمور المتعلقة بتأثير الذكاء الاصطناعى في التطورات الصحية ومدى الاستفادة المحققة من الاستعانة بالتكنولوجيا في رعاية المصابين بجلطات وأمراض خطيرة تشل حركة المرضى.

 

 وكشف التقرير البريطاني أن  الاستعانة بالذكاء الاصطناعي ساعد في تنفيذ بعض الخطوات التي كانت تستلزم وقتًا ومجهودًا في السابق كما أنها ساعدت على اتخاذ القرار المناسب لكل حالة وفق تشخيصها لتوفير العلاج المناسب بعدما أجرت دراسات أثبتت تمكين الذكاء الاصطناعي في رفع 3 أضعاف من حالة المرضى الذين لاتظهر عليهم سوى آثار قليلة، أو معدومة بعد تعرضهم للجلطة الدماغية في المملكة المتحدة.

الذكاء الاصطناعي

 

 الذكاء الاصطناعي يحاكي القدرات البشرية:

 يعد الذكاء الاصطناعي فرع من علم الحاسوب وهو دراسة وتصميم العملاء الأذكياء يقوم على استيعاب ويتخذ المواقف التي تزيد من فرصته في نجاح المطلوب منه تحقيقه وتجعلها تحاكي القدرات الذهنية البشرية وأنماط عملها وفق خصائص معتمدة على التعلم  والاستنتاج ورد الفعل على أوضاع لم تبرمج في الآلة.

 

 كان أول استخدام لـ"الذكاء الاصطناعي" معتمد على الدقة بدرجة تمكن الآلة من محاكاتها وتناول الاعتماد عليه دراسة مدمجة في الفلسفة بين طبيعة العقل البشري وحدود المناهج العلمية.

 

 الذكاء الاصطناعي في المستقبل:

 توقع العلماء أن السنوات المقبلة ستشهد

تطورًا ملحوظًا في التكنولوجيا واستخدام الذكاء الاصطناعي وستنتشر الروبوتات المبتكره كمثيل لـ" المساعد الافتراضي" أنتجته شركة أمازون ليعاون البشر.

 

 لم تحقق العديد من الشركات تحقيق نجاحات ملحوظة في مجال الربوتات على الرغم من وجوده في مؤشرات البحث المتطورة مثال "جوجل" الذي اقتصر استخدامه على تشغيل الموسيقى وإعداد المنبه.

 

 توقعات العلماء في تطوير الذكاء الاصطناعي:

 ذهبت التوقعات على تحقيق نجاح كبير وواسع المدى في ربوتات التواصل الاجتماعي مثل ما حققة مؤسس "فيسبوك" في ميتافيرس، وأداة ChatGPT التي تتيح كتابة منشورات للتواصل مع الجمهور، ومن المتوقع توصل قدراته إلى الترويج للمنتجات واختيار أفضل الصور والتخطيط بعيد المدى للمنشورات وهو يسهم في تحقيق أرباح كبيرة حسب ما أعلنته تجربة " RAV " للفيديوهات أن الذكاء الاصطناعي، سيصل بدءًا من العام الجاري والأعوام المقبلة نحو 2.1 مليار دولار، مع الاتباع للخوارزميات التي تقدم لكل مستخدم حاجته.

الذكاء الاصطناعي

 وفي سياق متصل توقعت منصة "new digitalage " الخاصة بتحليل المنتجات الرقمية، أن العام الجاري سيكون شاهدًا على تطورات ملحوظة في منصات التواصل، وتطور طرق التسوق، واستخدام العوالم ثلاثية الأبعاد في مواقع التواصل الاجتماعي لدى جميع مستخدميه حول العالم.

 

 موضوعات ذات صلة..

 80% من موظفي Twitter تبخروا تحت قيادة إيلون ماسك 

 تضرر قسم تسليم الطائرات من دون طيار في أمازون عمليات التسريح 

CNET توقف نشر القصص المكتوبة بالذكاء الاصطناعي