رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل تسرح 12 ألف موظف

جوجل Google
جوجل Google

ألغت شركة Alphabet ، الشركة الأم لشركة Google ، بإلغاء حوالي 12000 وظيفة ، أو حوالي 6 % من القوى العاملة العالمية ، كما كتبت في رسالة بريد إلكتروني على مستوى الشركة أُرسلت إلى الموظفين. قال المدير التنفيذي سوندار بيتشاي إنه "آسف بشدة" للعمال الذين سيتم التخلي عنهم وأنه كان "قرارًا صعبًا لإعدادنا للمستقبل". سيتم الشعور بتسريح العمال على مستوى العالم وعبر الشركة بأكملها ، وقال بيتشاي إنه يتحمل "المسؤولية الكاملة عن القرارات التي أدت بنا إلى هنا".

 

انطلقت شركة Alphabet في عمليات توظيف خلال السنوات القليلة الماضية خلال فترة "نمو دراماتيكي" ، لكن بيتشاي قال "لقد وظفنا واقعًا اقتصاديًا مختلفًا عن الواقع الذي نواجهه اليوم". خلال الأسابيع القليلة الماضية ، أجرت Microsoft و Amazon و Meta وغيرها تخفيضات مؤلمة ومثيرة للوظائف بسبب الظروف الاقتصادية.

 

Google هي آخر من نفذ تسريح العمال ، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى قسمي الإعلانات القوية والحوسبة السحابية. ومع ذلك ، شهدت الشركة انخفاضًا بنسبة 27 في المائة في الأرباح في الربع الأخير مقارنة بالعام السابق ، وقال بيتشاي إن شركة Alphabet ستحتاج إلى تقليل النفقات والتوظيف. ومع ذلك ، دعا النشطاء والمحللون إلى مزيد من التخفيضات الصارمة ، مشيرين إلى أن عدد موظفي الشركة قد ارتفع بنسبة 20 في

المائة منذ عام 2017 ، وفقًا لبلومبرج.


وقال بيتشاي إنه سيتم دفع رواتب الموظفين خلال فترة الإخطار الكاملة التي تبلغ 60 يومًا كحد أدنى. ستقدم Alphabet أيضًا حزم إنهاء الخدمة بدءًا من راتب 16 أسبوعًا بالإضافة إلى أسبوعين لكل سنة إضافية في Google "وتسريع استحقاق GSU لمدة 16 أسبوعًا على الأقل." ستدفع أيضًا مكافآت 2022 ووقت الإجازة المتبقي ، مع تقديم 6 أشهر من الرعاية الصحية وخدمات التوظيف و "دعم الهجرة للمتضررين".

 

خلال الأسبوعين الماضيين فقط ، قامت Microsoft و Amazon و Meta بتسريح 10000 و 18000 و 11000 موظف على التوالي. قامت Google بخفض النفقات الأخرى مؤخرًا أيضًا ، حيث أغلقت Stadia وألغت الجيل التالي من أجهزة الكمبيوتر المحمولة Pixelbook والمزيد. وتخطط للتركيز بقوة أكبر على الذكاء الاصطناعي ، قائلة إنها "تستعد لمشاركة بعض التجارب الجديدة تمامًا للمستخدمين والمطورين والشركات."