رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

إدارة بايدن توافق عن قرض بقيمة 700 مليون دولار لمنجم ليثيوم

تكنولوجيا

الاثنين, 16 يناير 2023 13:09
إدارة بايدن توافق عن قرض بقيمة 700 مليون دولار لمنجم ليثيوممنجم ليثيوم
كتبت – منة الله جمال:

 حصل ما يمكن أن يصبح ثاني منجم لليثيوم في الولايات المتحدة على دعم إدارة بايدن هذا الأسبوع. في إعلان رصدته بلومبرج، قالت وزارة الطاقة إنها ستزود شركة التعدين Ioneer بقرض مشروط بقيمة تصل إلى 700 مليون دولار لتطوير مشروع Rhyolite Ridge Lithium-Boron في مقاطعة إزميرالدا بولاية نيفادا.

 

بمجرد تشغيل المنجم، من المتوقع أن ينتج ما يكفي من الليثيوم لحوالي 370000 سيارة كهربائية سنويًا. أبرمت Ioneer بالفعل اتفاقيات توريد مع شركات تصنيع سيارات مثل Ford و Toyota، على الرغم من أن المشروع لن يبدأ على الأرجح في إنتاج الليثيوم حتى عام 2026.

 

أتاحت إدارة بايدن التمويل من خلال برنامج قرض تصنيع السيارات ذات التكنولوجيا المتقدمة التابع لوزارة الطاقة. لتأمين الأموال، يجب على Ioneer الحصول على جميع التصاريح اللازمة من الوكالات الحكومية والفيدرالية ذات الصلة.

 

 عارض مركز التنوع البيولوجي المشروع بسبب المخاطر التي يشكلها على نوع من الزهور البرية المهددة بالانقراض في المنطقة المعروفة باسم الحنطة

السوداء في تيهم. وزارة الداخلية الأمريكية لم تبارك المشروع للسبب نفسه.

 

 قالت وزارة الطاقة إن أيونير راجعت خططها الخاصة بالموقع لتجنب التأثيرات المباشرة على المحطة.ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن تعدين الليثيوم يتطلب الكثير من المياه.

 

 ومع ذلك، فإن المعدن ضروري للعديد من التقنيات اللازمة لتحويل العالم إلى مستقبل خالٍ من الانبعاثات. علاوة على ذلك، من المتوقع أن يقل المعروض من الليثيوم عن مستوى الطلب العالمي بحلول عام 2030. وستجعل هذه الفجوة من الصعب على إدارة بايدن تحقيق هدفها المتمثل في ضمان أن تكون نصف السيارات المباعة في الولايات المتحدة بحلول نهاية العقد من السيارات الكهربائية.