عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سوني تعلن عن أدوات تحكم لمساعدة ذوي الهمم على لعب PS5

 Project Leonardo
Project Leonardo

 تقوم شركة Sony ببناء وحدة تحكم PlayStation 5 أفضل باستخدام Project Leonardo، وهى مجموعة تعد بجعل الألعاب أسهل في اللعب للأشخاص ذوي التحكم المحدود في المحركات.

 

 في الصور الأولية، يعد Project Leonardo مجموعة من لوحات الألعاب الدائرية المبطنة بأزرار وطرق إدخال اتجاهية، وكلها قابلة للتخصيص، تقول Sony إن النظام سيعمل خارج الصندوق مع PS5، مما يسمح للاعبين بصنع لوحة الألعاب المثالية الخاصة بهم عن طريق تعيين الأزرار وتبديل أجزاء الأجهزة وإنشاء ملفات تعريف مميزة.

 

 يمكن استخدام Project Leonardo بمفرده أو إقرانه بوحدات تحكم DualSense، كما يمكن قراءة ما يصل إلى جهازي Leonardos وواحد DualSense كلوحة ألعاب واحدة بواسطة PS5، يمنح هذا اللاعبين المرونة ويسمح أيضًا للآخرين بالمساعدة في التحكم في الألعاب.


 يشتمل الجهاز على أربعة منافذ AUX مقاس 3.5 مم لاستيعاب مجموعة متنوعة من ملحقات ومفاتيح الوصول الحالية، وتقع وحدة التحكم نفسها بشكل مسطح على طاولة أو يمكن تركيبها على حامل ثلاثي القوائم، لا يلزم عقده، ودخلت Sony في شراكة مع عدد قليل من المنظمات، بما في ذلك AbleGamers وSpecialEffect وStack Up، أثناء تصميم Project Leonardo.

 

 مع Project Leonardo، تأخذ Sony إشارات واضحة من Microsoft ، التي كانت رائدة في تكنولوجيا إمكانية الوصول، خصوصًا في مجال الألعاب، أصدرت Microsoft وحدة تحكم Xbox Adaptive Controller في عام 2018، وكان لديها الكثير من نقاط البيع نفسها مثل مسعى Sony الجديد، ولكن في حزمة أطول وأكثر اتساعًا، تمتلك Microsoft معملًا جديدًا يركز على بناء أجهزة شاملة وخطة مدتها خمس سنوات لتحسين المشهد التكنولوجي للأشخاص ذوي الإعاقة.

 

 أحد أهم عوامل الجذب في Xbox Adaptive Controller هو سعره، الذي تم تصميمه أيضًا ليكون متاحًا: 100 دولار، لا توجد أية معلومات عن تكلفة مشروع ليوناردو، لا توجد أيضًا نافذة تحرير.


 في مدونة PlayStation، وصفت مصممة Sony So Morimoto مشروع Leondardo على النحو الآتى: "اختبر فريقنا أكثر من عشرة تصميمات مع خبراء إمكانية الوصول، بحثًا عن أساليب من شأنها أن تساعد في معالجة التحديات الرئيسة للاستخدام الفعال لوحدة التحكم، لقد توصلنا أخيرًا إلى "وحدة تحكم مقسمة" التصميم الذي يتيح إمكانية تغيير موضع عصا الإبهام اليسرى / اليمنى شبه الحرة، ويمكن استخدامه من دون الحاجة إلى الإمساك به، ويتميز بميزة تبديل زر وأغطية عصا مرنة للغاية. 

 

 كان هناك المزيد من الأخبار الإيجابية عن PS5 من مؤتمر CES الصحفي لشركة Sony اليوم، أعلن رئيس PlayStation Jim Ryan نهاية رسمية لنقص PS5، قائلًا: "كل من يريد PS5 يجب أن يكون لديه وقت أسهل في العثور على واحد في تجار التجزئة على مستوى العالم بدءًا من هذه النقطة إلى الأمام".