عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نمو ١٠% فى سوق الهواتف الذكية

 الهواتف الذكية
الهواتف الذكية

أظهر تقرير أن سوق الهواتف الذكية في الهند ، مدعومًا بدفع 5G وقاعدة عالية التثبيت ، من المتوقع أن ينمو بنسبة 10 في المائة في عام 2023 ليصل إلى 175 مليون وحدة.

يوجد في الهند حاليًا أكثر من 600 مليون مستخدم للهواتف الذكية ، وهو رقم من المتوقع أن ينمو بمرور الوقت مع انتقال المزيد من مستخدمي الهواتف المميزة إلى الهواتف الذكية.

سيؤدي طلب الاستبدال من هؤلاء المستخدمين إلى دفع السوق في عام 2023 وما بعده ، وفقًا لـ Counterpoint Research.
شبكات 5G موجودة الآن في مدن متعددة. على الرغم من أن الهواتف الذكية 5G تصدّر الأخبار في السوق ، إلا أنها ستشكل ثلث السوق فقط في عام 2022.

ذكر التقرير أن "5G كانت عالية في قوائم رغبات المستهلكين الهنود ، ومع توفر شبكات 5G الآن ، سيحل العديد من المستهلكين محل هواتفهم الذكية 4G في عام 2023".
وفقًا لـ Counterpoint Research ، من المتوقع أن تنخفض شحنات الهواتف الذكية بنسبة 5 بالمائة على أساس سنوي في عام 2022 ، لتتراجع للمرة الثانية في السنوات الثلاث الماضية.
سيؤدي شراء الحكومة للهواتف الذكية إلى زيادة المبيعات. طرحت ولاية راجاستان مناقصة لاقتناء وتوزيع الهواتف الذكية بين النساء في عام

2023.
قال أنكيت مالهوترا ، محلل أبحاث: "نتوقع أيضًا أن تتحسن بيئة الاقتصاد الكلي التضخمية العام المقبل. لذلك ، سيتمكن المستهلكون الذين أجلوا شراء هاتف جديد في عام 2022 من شراء هاتف جديد في عام 2023".
وفقًا للتقرير ، شهد السوق الهندي ارتفاعًا ثابتًا في السنوات الخمس الماضية ، باستثناء COVID-19 2020 ، والذي من المتوقع أن ينمو 1.5 مرة من 2016 إلى 2021.
فشل السوق في تلبية التوقعات في عام 2022. بدأ العام بنقص في المكونات.
ولكن حتى مع حل الموقف على جانب العرض بحلول النصف الأول من عام 2022 ، لم يتحسن طلب المستهلكين كما هو متوقع.
على الرغم من التراجع في عام 2022 ، كان سوق الهواتف الذكية في الهند مرنًا وكان أداؤه أفضل من العديد من المناطق الأخرى ، وفقًا للتقرير.