رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيلون ماسك: خفض التكاليف أنقذ تويتر من خسارة 3 مليارات دولار

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk

قال رئيس شركة Twitter Inc. Elon Musk إن المنصة في طريقها للوصول إلى 3 مليارات دولار من التدفق النقدي السلبي قبل الجولة الأخيرة من التخفيض الشديد في التكاليف.

هل يتخلى إيلون ماسك عن تسلا

قال ماسك خلال Twitter Spaces استضافته في وقت متأخر من يوم الثلاثاء: "هذا هو السبب في أنني أمضيت الأسابيع الخمسة الماضية في خفض التكاليف مثل الجنون، هذه الشركة تشبه، في الأساس، أنت في طائرة تتجه نحو الأرض بسرعة عالية والمحركات مشتعلة ولا تعمل عناصر التحكم".


اشترى ماسك موقع تويتر مقابل 44 مليار دولار في أكتوبر، ممولًا جزئيًا الصفقة بحوالي 13 مليار دولار من الديون مع سداد فوائد تبلغ حوالي 1.5 مليار دولار سنويًا. لقد خفض التكاليف بشكل كبير بما في ذلك تسريح أكثر من نصف موظفي Twitter، ومنذ ذلك الحين أكد أنه سيتنحى عن منصبه كرئيس تنفيذي بمجرد العثور على بديل مناسب.

 

قال ماسك إن تويتر كان في طريقه لتحقيق إيرادات بنحو 3 مليارات دولار، مع حوالي مليار دولار نقدًا في ميزانيته العمومية.

قال ماسك: "أعتقد الآن أن Twitter سيكون، في الواقع، على ما يرام العام المقبل"، ويتوقع أن تحقق الشركة "تقريبًا" نقطة التعادل في التدفق النقدي. وأضاف أن المعلنين يطرحون أسئلة "عاقلة" ولكن "صعبة" حول عائد الاستثمار لشراء الإعلانات على المنصة.


كان موقع Twitter في طريقه لتسجيل حوالي 5.2 مليار دولار من المبيعات في السنة المالية 2022، قبل أن يأخذ Musk الشركة إلى القطاع الخاص، وفقًا لتقديرات المحللين التي جمعتها Bloomberg قبل إغلاق الصفقة في 28 أكتوبر.