رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بيل جيتس يجني 78 ألف دولار في الدقيقة

بيل جيتس
بيل جيتس

بيل جيتس مرادف للنجاح، لكنه أيضًا مرادف للمال. حصل المؤسس المشارك لشركة Microsoft على ثروة غير مسبوقة وهو أحد أغنى الرجال في العالم.

وفقًا لمؤشر Bloomberg Billionaires ، يقدر جيتس صافي ثروته بـ 112 مليار دولار ، مما يجعله خامس أغنى شخص على وجه الأرض.

ومع ذلك ، فإن الملياردير البالغ من العمر 67 عامًا يخطط للتخلي عن هذا الترتيب. من خلال مدونته الشخصية ، كشف: "أخطط لمنح المؤسسة جميع أصولي عمليًا".

أشار فاعل الخير إلى مؤسسة Bill & Melinda Gates ، وأضاف أنه سيحول 20 مليار دولار إلى الصندوق الخيري الذي يتقاسمه مع شريكه السابق.


يذكر التقرير أنه في مارس 2020 ، استقال بيل جيتس من منصب مدير شركة مايكروسوفت ، التي يحتفظ بها بنسبة 1.3 في المائة من أسهمه والتي تمثل جزءًا كبيرًا من ثروته. وفقًا لبيانات بلومبرج ، تلقى جيتس أكثر من 56 مليار دولار من الأسهم والأرباح من الشركات.

حصل على باقي أمواله من خلال Cascade Investment ، الشركة القابضة التي أنشأها بأرباحه من Microsoft والتي تمتلك حصصًا في عشرات الشركات وصناديق التحوط والسندات

والأسهم والعقارات وأصول الطاقة.

كم يكسب جيتس في الدقيقة؟
تكشف بعض الروايات المثيرة للاهتمام أن بيل جيتس قد ينفق مليون دولار يوميًا لمدة 306 عامًا. كما أنها أغنى بحوالي 200 مرة من العائلة المالكة في المملكة المتحدة ، التي تقدر ثروتها بين 500 و 600 مليون دولار في عام 2022.


وفقًا لتقديرات Business Insider ، حصل جيتس على 41 مليار دولار بين مايو 2020 والشهر نفسه في عام 2021. وهذا يعني أنه جنى 1300 دولار في الثانية ، أي ما يعادل 78000 دولار في الدقيقة.

في عام 2022 ، انخفضت الأرقام قليلاً ، لكنها لا تزال أرقامًا سخيفة. يكسب الملياردير 463 دولارًا كل ثانية هذا العام وفي دقيقة واحدة تتلقى خزائنه 27780 دولارًا.