رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Facebook Dating يضيف التحقق من العمر

Facebook Dating
Facebook Dating

بعد ثلاث سنوات من إحضار Facebook Dating إلى الولايات المتحدة، أضافت Meta أخيرًا طريقة للمستخدمين للتحقق من أعمارهم. كما حدث عندما بدأت في اختبار التحقق من العمر على Instagram في الصيف الماضي، تتجه Meta مرة أخرى إلى شركة تسمى Yoti للحصول على المساعدة.

 

إذا اشتبهت أنظمة Facebook الآلية في أن قاصرًا يحاول استخدام Facebook Dating، فسيقوم موقع الويب بمطالبة هذا الشخص بتقديم مزيد من المعلومات. يمكن للمستخدمين إثبات أنهم أكبر سنًا بما يكفي لاستخدام الخدمة إما عن طريق إرسال نسخة من بطاقة هوية بها صورة أو صورة فيديو ذاتية.

 

في الحالة الأخيرة، ستشارك Meta مقطع فيديو ثابتًا مع Yoti ولا شيء غير ذلك". تقدر خوارزمية التعلم الآلي من Yoti عمرك بناءً على ميزات وجهك. بمجرد مشاركة الشركة لتقديراتها مع Meta، سيحذف Yoti الصورة.

 

تعد تقنية Yoti مثيرة للجدل لعدة أسباب. للبدء، مثل الشبكات العصبية الأخرى، إنه نوع من الصندوق الأسود. قالت يوتي إنها لا تعرف بالضبط خصائص الوجه التي يستخدمها برنامجها لإصدار الأحكام.

 

من المرجح أيضًا أن يقوم الذكاء الاصطناعي بتقدير عمر شخص ما بشكل غير

صحيح بناءً على جنسه ولون بشرته. بشكل عام، يكون هذا هو الأقل دقة عند فحص وجوه النساء ذات البشرة الداكنة والأكثر دقة عند النظر إلى الذكور ذوي البشرة الفاتحة. ومع ذلك، تدعي Meta أنها حققت نجاحًا كبيرًا باستخدام برنامج Yoti.

 

على Instagram، على سبيل المثال، تقول أن التكنولوجيا منعت 96 في المائة من المراهقين من تغيير أعياد ميلادهم لتبدو وكأنهم فوق سن 18 عامًا. قد يفوق الأشخاص الذين لديهم هذه التكنولوجيا حقيقة أنها تُستخدم لحماية القصر من المحتالين عبر الإنترنت.

 

التحقق من عمر المواعدة على Facebook متاح حاليًا في الولايات المتحدة فقط. تقول Meta إنها ستجلب الميزة إلى المزيد من البلدان بمجرد أن يتوفر لها الوقت لإجراء المزيد من الاختبارات.