رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر في بطولة العالم لبابجي موبايل بالي 2022

بطولة العالم لبابجى
بطولة العالم لبابجى موبايل بالى 2022

 يشارك المنتخب المصري في لعبة (بابجى موبايل) في بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2022 بدولة إندونسيا، خلال الفترة من 1 إلى 11 ديسمبر الجاري.

 

كان الاتحاد المصرى للرياضات الإلكترونية قد قام بإجراء التصفيات المحلية منذ أشهر عدة لاختيار الفريق، والتسجيل بالبطولة وفقًا للمعايير والتوقيتات التي حددها الاتحاد الدولي للألعاب الإلكترونية IESF ومقره كوريا الجنوبية وهو أحد الجهات التي تتصدى للعمل الدولي في الرياضة الإلكترونية.


وبانضمام اللاعب الخامس عبدالله طايل يكتمل عدد لاعبي الفريق والذي رغم ظروف عدم الاكتمال لوجود لأعب أساسي من المسجلين بالبطولة لدراسته في دولة روسيا الاتحادية وعدم تمكنه من الالتحاق بالفريق فقد حقق المنتخب مركزًا متقدمًا في اليوم الأول للبطولة رغم مشاركة كبار المنتخبات الدولية بالبطولة، ويستأنف اليوم، حتى يتمكن من الوصول إلى الأدوار النهائية للبطولة للمنافسة على المراكز الأولى ضمن ١٦ فريقًا دوليًا.

 

يتشكل الفريق من اللاعبين (عبدالله طايل ومحمد فؤاد ومحمود محيي، ويوسف إسلام وهند حامد)

 

البطولة يشارك فيها فرق من 106 دول، يمثلها 1200 لاعب ولاعبة، واختارت مصر المشاركة في

لعبة جماعية هي بابجي موبايل.


أكد شريف عبدالباقي، رئيس الاتحاد، أنها المشاركة الأخيرة لمصر وفقًا للنظام القديم، وبدء النظام الجديد للتسجيل سواء للاعبين أو الفرق بدءً من العام القادم وموسم 2023 والذي يتم تسجيل اللاعبين والفرق، واجراء التصفيات بين المسجلين فقط بالاتحاد فى حالة وجود استحقاق دولى على جميع المستويات، وزيادة قاعدة الاختيار بين اللاعبين المصريين سواء الفردى أو الفرق لاختيار العناصر الأفضل من اللاعبين في تشكيل المنتخبات.


أشاد الاتحاد المصرى بمستوى اللاعبين المشاركين فى البطولة سواء فنيًا أو خلقيًا في الجدارة بالتمثيل لبلدهم، والقرار بالضم إلى القائمة الدولية للاعبين، لتضاف إلى ممثلي مصر بدوري العرب (الرياض 2022) ليكونوا نواة منتديات ومجموعات اللعبات المختلفة.