رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماكرون يناقش إيلون ماسك في سياسة تويتر (تفاصيل)

ماكرون وإيلون ماسك
ماكرون وإيلون ماسك

قال إيمانويل ماكرون إنه أجرى مناقشة واضحة وصادقة مع إيلون ماسك حول سياسات تعديل المحتوى في تويتر، بعد يوم واحد فقط من إعلان الرئيس الفرنسي عن مخاوفه بشأن هذه القضية.

 

قال ماكرون في تغريدة بعد لقائه مع ماسك بعد ظهر يوم الجمعة: "سياسات المستخدم الشفافة، وتعزيز كبير للاعتدال في المحتوى وحماية حرية التعبير: يجب أن يبذل تويتر جهودًا للامتثال للوائح الأوروبية".

 

يوم الخميس، قال ماكرون - الذي يقوم بزيارة للولايات المتحدة تضمنت محادثات مع جو بايدن - في مقابلة مع برنامج تلفزيوني Good Morning America إنه يعتقد أن هناك مسؤوليات وحدود لحرية التعبير.

 

أبلغ الباحثون عن ارتفاع في خطاب الكراهية على منصة وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن أعلن ماسك، المدافع عن حرية التعبير، العفو عن الحسابات التي تم تعليقها في ظل القيادة السابقة للشركة والتي لم تخالف القانون أو تشارك في "بريد مزعج فظيع".

 

تولى ماسك، أغنى رجل في العالم، موقع Twitter في أكتوبر ونفذ بسرعة تغييرات على المنتجات والموظفين، بما في ذلك تسريح الآلاف من الموظفين مع فرق مسؤولة عن الإشراف على المحتوى، والتي تم تخفيضها بشكل كبير.

 

أعاد الملياردير الزئبقي عددًا كبيرًا من الحسابات التي تم حظرها سابقًا لانتهاكها قواعد المحتوى، بما في ذلك حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ومستشار ترامب السابق ستيف بانون، والمعلق اليميني البريطاني كاتي هوبكنز ، وديفيد ديوك، أعيد يي، المعروف

سابقًا باسم كاني ويست، لفترة وجيزة ثم تم حظرها مرة أخرى هذا الأسبوع بعد أن قام مغني الراب بالتغريد على صورة صليب معقوف ممزوج بنجمة داوود.

 

توقف Twitter أيضًا عن فرض قاعدة تمنع المستخدمين من مشاركة معلومات مضللة حول Covid-19 وفعالية اللقاح.

 

لم يخفِ أغنى رجل في العالم معارضته الشديدة للقيود الصحية الموضوعة لمكافحة الوباء، خاصة عندما كانت تعني الإغلاق المؤقت لمصنع تسلا التابع له في كاليفورنيا.

 

انتقد ماكرون الأسبوع الماضي ماسك لتغيير سياسته، حيث ارتفعت إصابات Covid-19 بشكل حاد في فرنسا.

 

ماسك، الذي وصف نفسه بأنه المطلق لحرية التعبير، رأى المعلنين يبتعدون عن الموقع، وينكرون تويتر مصدر دخله الرئيس.

 

تضمنت رحلة الرئيس الفرنسي زيارة لويزيانا، الولاية الأمريكية الأكثر ارتباطًا تاريخيًا ببلده، للاحتفال بعلاقاتهما الثقافية الطويلة ومناقشة سياسة الطاقة وأزمة المناخ.

 

والتقى ماكرون يوم الجمعة بقادة سياسيين وتجول في الحي الفرنسي التاريخي في نيو أورليانز، قلب المدينة، وتوقف للحديث مع المارة ومصافحتهم.