رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحمد الفخراني: فاين تدعم الاقتصاد الأخضر

أحمد الفخراني الرئيس
أحمد الفخراني الرئيس التجاري والمدير العام لمجموعة فاين الص

 أكد أحمد الفخراني، الرئيس التجاري والمدير العام لمجموعة فاين الصحية القابضة في مصر، أن الشركة تدعم الاقتصاد الأخضر في إطار اهتمامها بملف تغير المناخ.

 

 قال الفخراني للوفد: إن الشركة تعيد تدوير المنتجات الورقية مرة أخرى لتقليل الانبعاثات، مشيرًا إلى وجود محطة كبيرة لتحلية للمياه، بالإضافة لاستخدام الغاز الطبيعي.

 

 وفيما يخص التنمية المجتمعية أطلقت مجموعة فاين الصحية القابضة، المرحلة الثانية من مبادرة "من صنع إيدي"، لتمكين عدد أكبر من النساء وتوفير مصدر دخل ثابت لهم، وقال الفخراني: "تمثل المبادرة التزامنا في دعم وتمكين المرأة، إيمانا منا بالدور المهم الذي تلعبه في تنمية المجتمع".

 

 أضاف:"نؤمن بأهمية مشاركة القطاع الخاص في البرامج والمبادرات التي تسهم في توفير حياة كريمة للمواطنين والقضاء على الفقر والأميّة، وهو ما ينعكس إيجابًا على المجتمع. وقد دفعنا النجاح الكبير الذي حققته المرحلة الأولى من مبادرة "من صنع إيدي" للعمل على ضم مشاريع أكثر في محافظة الإسماعيلية، وبالتالي المساهمة في تمكين عدد أكبر من النساء، بالتعاون مع إحدى المؤسسات الخيرية، والتي تُعد واحدة من

أهم المؤسسات المجتمعية في مصر".

 

  تأتي هذه الخطوة انطلاقًا من التزام مجموعة فاين تجاه تعزيز دور المرأة وذلك تماشيًا مع استراتيجية مصر 2030 للتنمية المستدامة، إذ تسهم المبادرة في توفير حياة أفضل للسيدات المشاركات من خلال تأسيس مشروعات منتجة تعمل على توفير دخل مستدام لهن، وبالتالي المساهمة في القضاء على الفقر.

 

 يأتي إطلاق المرحلة الجديدة بمدينة التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية، بعد النجاح الكبير الذي حققته المرحلة الأولى من المبادرة بمحافظة بني سويف، حيث تتضمن تنفيذ 30 مشروعًا في 9 قرى بمحافظة الإسماعيلية، تغطي مجالات مختلفة منها الحرف اليدوية وإنتاج الغذاء والملابس وغيرها، إلى جانب تقديم المساعدة الفنية والإدارية لكل السيدات المنضمات للمبادرة.