رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تويتر يفقد أفضل 50 معلنًا منذ تولي إيلون ماسك

تويتر
تويتر

 يبدو أن نصف أفضل 100 معلن على تويتر لم يعودوا يعلنون على موقع الويب، يشير التقرير الصادر عن Media Matters for America إلى أن هؤلاء المعلنين الخمسين قد أنفقوا ما يقرب من 2 مليار دولار على إعلانات Twitter منذ عام 2020 وأكثر من 750 مليون دولار في عام 2022 فقط.

 

 إيلون ماسك يعلن عفو Twitter عن الحسابات المعلقة

 

 وبحسب التقرير، الذي نُشر يوم الثلاثاء، فإن سبعة معلنين إضافيين أبطأوا من إعلاناتهم إلى لا شيء تقريبًا.  دفعت هذه الشركات لتويتر أكثر من 255 مليون دولار منذ عام 2020.

 

 أصدرت شيفروليه وشبوتل مكسيك جريل إنك وفورد وجيب وكيندريل وميرك وشركاه ونوفارتيس إيه جي بيانات حول إيقاف إعلانات تويتر أو تم الإبلاغ عنها وتأكيد قيامها بذلك.

 

 توقف الآخرون عن الإعلان على المنصة لفترة طويلة من الوقت بعد التواصل المباشر والخلافات والتحذيرات من مشتري وسائل الإعلام.

 

كتب التقرير أنه حتى مع هذه الضربات على عائدات الإعلانات، فقد واصل الرئيس التنفيذي لشركة تويتر Elon Musk سلسلة من الإجراءات غير الآمنة للعلامة التجارية - بما في ذلك تضخيم نظريات المؤامرة، وإعادة الحسابات المحظورة من جانب واحد مثل حساب الرئيس السابق دونالد ترامب، والتودد والتعامل مع جهات بعيدة، الحسابات الصحيحة، ووضع خطة تحقق عشوائية تسمح للمتطرفين والمحتالين بشراء شيك أزرق.

 

 يتذكر Twitter خدمة Twitter Blue القائمة على الاشتراك بعد أيام فقط من إطلاقها، انتقد مستخدمو تويتر مثل المؤلف ستيفن كينج نظام علامة الاختيار الزرقاء الجديد، يستخدم الرمز للتحقق من هوية حسابات Twitter، لذلك كان من السهل تأكيد مصدر تغريدة.

 

 توقف Eli Lilly and Co عن عرض الإعلانات على Twitter في اليوم التالي لحساب ينتحل شخصية شركة الأدوية - كاملة بعلامة اختيار زرقاء تم شراؤها - نشر "يسعدنا الإعلان عن أن الأنسولين مجاني الآن".

 

 طلب Eli Lilly من Twitter إزالته، لكن التغريدة ظلت معلقة لساعات، لأن موظفي المنصة كانوا مرهقين بسبب عمليات التسريح والاستقالات الأخيرة، حصدت التغريدة مئات التغريدات وآلاف الإعجابات، وسرعان ما انغمس سهم إيلي ليلي.

 

 ذكرت Endpoints News أن 12 شركة صيدلانية عملاقة توقفت قريبًا عن شراء إعلانات تويتر، نقلًا عن Pathmatics، التي تجمع بيانات عن إعلانات الشركات واتجاهات التسويق الرقمي.