عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيلون ماسك.. الملياردير الأمريكي الفقير

إيلون ماسك
إيلون ماسك

أثار الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، الفضول بعد سيطرته على الفضاء الطبيعي بـ"ستارلنك" والافتراضي بـ"تويتر".
أقرأ أيضًا: صور.. إيلون ماسك الرجل الأكثر ثراءً على الكوكب
واختار ماسك، مكانًا يقيم فيه قرب شركة "سبيس أكس" في Boca Chica بتكساس، حيث استأجر الرجل المثير للجدل في البداية مبنى جاهزًا بطول 20 قدما 20 قدما، ثم اشترى منزلا صغيرا بقيمة 45 ألف دولار بالقرب من مكتبه. واعترف أنه منزل صغير، وقام ببعض الأعمال اليدوية لمنحه مساحة أكبر.
وقالت لموقع "فينتي فير" هذا العام: "إيلون ماسك لا يعيش مثل الملياردير.. هو يعيش أحيانا تحت خط الفقر"، مشيرة إلى أنها عاشت معه في منزل غير آمن للغاية بقيمة 40 ألف دولار،  كما ذكرت أن الملياردير الأمريكي رفض حتى شراء مرتبة سرير جديدة لهم عندما تلفت مرتبتهم.
أما في أوقات فراغه ونهاية الأسبوع، فيفضل ماسك متابعة التلفزيون خصوصا أفلام الكرتون والوثائقيات. ويقال إنه يدفع اشتراكا شهريا بقيمة 8.99 دولارًا في منصة "نتفليكس"
ويعرف عن ماسك أنه يرتدي أزياء محددة وهي الجينز الأسود أو الأزرق مع "تي شيرت" أسود. وأحيانا يرتدي قميص شركته الفضائية "سبيس إكس" التي تحمل عبارة "احتلوا المريخ" وسعرها يبلغ 30 دولارا فقط وتباع على موقع SpaceX.
في المقابل، لا يخشى الثري الأمريكي صرف أمواله لحضور حفلات تنكرية فارهة، بأزياء لافتة فقد حضر حفلة في عام 2015 بزي فرعوني.
وكان أكد قبل سنوات أنه استأجر قلعة إنجليزية كاملة تعود إلى العصور الوسطى بمناسبة عيد ميلاده الثلاثين.
كذلك تم رصده وهو يرتدي ساعة فاخرة من نوع TAG Heuer Carrera Caliber 1887 تبلغ قيمتها حوالي 4950 جنيهًا إسترلينيًا.
إلى ذلك، عاش ماسك -الذي يبلغ 50 عاماً- حياة خالية من الإجازات تقريباً، فمنذ تأسيس SpaceX، أخذ إجازة لمدة أسبوعين فقط في 12 عامًا.
وقبل بيع جميع ممتلكاته في عام 2020، كان ماسك مولعًا بسيارة فاخرة لجيمس بوند. فقد أنفق مليون دولار في عام 2013 على سيارة غواصة معروفة باسم "Wet Nellie". لكن ماسك لم يدرك أن السيارة كانت لأغراض سينمائية فقط.
كما اشترى سيارة "ماكلارين" من طراز F1 بمليون دولار بعد بيع شركة Zip2 التي أسسها شقيقه كيمبال إلى ذلك، صرف إيلون مبالغ طائلة على ثلاث حالات طلاق باهظة الثمن إلى حد ما فقد كلفه طلاقه الأول من الكاتبة الكندية جوستين ماسك حوالي 20 مليون دولار في عام 2008
بعد ذلك اضطر إلى الاقتراض من الأصدقاء بعد وضع كل أمواله في شركته "سبيس أكس" وفقًا لموقع "بيزنس انسايدر" Business Insider.
كما تزوج من الممثلة تالولا رايلي في عام 2010، لكنهما انفصلا مرتين أولهما في عام 2012، وأخرى في عام 2013. وكلفه الطلاق مبلغًا وصل قدره 16 مليون دولار.