رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

فودكس: التمكين التكنولوجي يسرع نمو قطاع المطاعم في مصر

تكنولوجيا

الثلاثاء, 22 نوفمبر 2022 12:39
فودكس: التمكين التكنولوجي يسرع نمو قطاع المطاعم في مصربلال زهران مدير عام مصر في شركة فودكس
كتبت – منة الله جمال:

 قال بلال زهران، مدير عام مصر في شركة فودكس، إن التمكين التكنولوجي والاقتصاد الرقمي هما عاملان حاسمان في تسريع نمو قطاع المطاعم في مصر. فمن خلال الشراكة بين فودكس وباي موب - وهما الشركتان الأقوى تكنولوجيًا في المنطقة - سيشهد قطاع المطاعم تطورًا ملحوظًا بل وسيعمل التعاون بين الشركتين على تسريع وتيرة التحول إلى المدفوعات غير النقدية، مما يعزز النمو والتحول الرقمي.

 

أوضح زهران أن فودكس هي الشركة الرائدة في مجال حلول إدارة قطاع الأغذية والمشروبات إقليمياً، وهو ما يجعلها واحدة من أكثر شركات SaaS الواعدة التي ظهرت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تتمثل مهمة الشركة في تمكين مالكي المطاعم والتجار من خلال نظام نقاط بيع شامل قائم على السحابة لإثراء عملياتهم. كما تعمل

فودكس على تضمين كل الشرائح بقطاع المطاعم بدءًا من المطاعم التقليدية والمقاهي ومطاعم الخدمة السريعة والمخابز وشاحنات الطعام إلى المطابخ السحابية ومتاجر التجزئة الصغيرة غير الغذائية. 

 

تعد الميزة الرئيسة للشراكة مع شركة فودكس هي لوحة تحكم المدفوعات في الوقت الفعلي من باي موب والتي تمنح مشغلي المطاعم القدرة على رؤية بياناتهم المالية وهو ما سيعمل على تبسيط عمليات الدفع وتمكين المطاعم من إدارة أعمالهم وتنميتها، حيث يتواجد في مصر مئات الآلاف من المطاعم، معظمها مطاعم محلية.